تكليف العميد الركن حيدر العبيدي بمهام قائد العمليات الثانية بكركوك بدلاً من اللواء الركن معن السعدي

01-01-2019
رووداو
الكلمات الدالة معن السعدي حيدر العبيدي كركوك. الملف الامني
A+ A-

رووداو - أربيل

كشفت قيادة العمليات الخاصة، اليوم الثلاثاء، عن تسمية اللواء الركن معن السعدي قائداً للعمليات الثالثة ب‍البصرة والعميد الركن حيدر العبيدي قائدا للعمليات الثانية في كركوك.

وقالت القيادة في بيان إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، إن "القيادة اصدرت امرا بتعيين العميد الركن حيدر العبيدي قائداً للعمليات الخاصه الثانية في كركوك"، مبينا ان "الامر تضمن ايضا تعيين اللواء الركن معن السعدي قائدا للعمليات الخاصة الثالثة في البصرة".

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة كركوك، ازاد جباري، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، "ان من تم تكليفه بهذه المهام لن يكون أفضل من معن السعدي بالنسبة للكورد، لأنه من أهالي منطقة الحويجة، لذلك لا اعتقد بأنه سيكون جيداً مع الكورد".

مشيراً، "ان معن السعدي وخصوصاً في الأيام الأخيرة كان ينتهج سياسة أكثر إعتدالاً تجاه الكورد".

يذكر ان العبيدي قد شارك بمعارك تحرير الموصل، وتخرج من الكلية العسكرية الاولى دورة 82 عام 1997 برتبة ملازم ثاني ليخدم في كتيبة مدفعية الميدان المتوسطة 119 الى ان صدر قرار حل الجيش عام 2003 ليعاود الخدمة في الجيش العراقي بعد اعادة تشكيله ثم في جهاز مكافحة الإرهاب.

وكان السعدي، الذي شارك بمعارك تحرير الموصل، قد تسلم بتاريخ (06 تشرين الثاني 2017)، مهام المسؤول عن الملف الأمني في كركوك.‏

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب