مظاهرة في عفرين تنديداً بانتهاكات مسلحي الفصائل السورية الموالية لتركيا

01-05-2018
رووداو
التظاهرة الليلية التي انطلقت في عفرين بكوردستان سوريا للتنديد بممارسات مسلحي الفصائل السورية الموالية لتركيا
التظاهرة الليلية التي انطلقت في عفرين بكوردستان سوريا للتنديد بممارسات مسلحي الفصائل السورية الموالية لتركيا
الكلمات الدالة عفرين مظاهرة انتهاكات الفصائل السورية المسلحة
A+ A-

رووداو – أربيل

خرج عدد من أهالي  مدينة عفرين بكوردستان سوريا في تظاهرة غاضبة للتنديد بممارسات مسلحي الفصائل السورية المسلحة الموالية لتركيا التي تسيطر على المدينة.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن "التظاهرة جاءت بعد أن أقدم مسلحون من الكتائب السورية الموالية لتركيا على خلع باب أحد المنازل في حي (المحمودية)، بهدف توطين أهالي الغوطة فيه".

وأضافت أن "صدامات حصلت بين أهالي الحي ومسلحي الفصائل السورية الذين أطلقوا شتائم مقذعة بحق الكورد، وتوعدوا بسحقهم جميعاً".

وتابعت أن "المظاهرة التي شارك فيها حوالي 150 شخصاً من أهالي عفرين انطلقت رغم إطلاق الرصاص فوقهم من قبل مسلحي الفصائل الموالية لتركيا".

مشيرةً إلى أن "المتظاهرين توجهوا إلى نقطة تمركز الجيش التركي عند المعهد الصناعي دون أي استجابة، وبعدها توجهوا إلى مبنى الجمارك، والذي تحول إلى مقر لما تُسمى بـ(كتيبة أبو مريم الكوردي)، للاحتجاج على تمادي الفصائل وانتهاكاتها بحق الكورد".

ومنذ سيطرة القوات التركية والفصائل السورية المسلحة الموالية لها على منطقة عفرين بكوردستان سوريا يوم الأحد 18/3/2018، يعيش أهالي المنطقة أوضاعاً مأساوية بسبب ممارسات مسلحي الفصائل السورية وانتهاكاتهم بحق الكورد.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب