القرداغي مهنئاً نيجيرفان البارزاني: واثقون من أنكم ستكونون خيرَ تمثيلٍ للكورد

01-06-2019
رووداو
الكلمات الدالة رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني علي القرداغي
A+ A-

رووداو - أربيل

هنأ الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، علي القرداغي، اليوم السبت، نيجيرفان البارزاني بمناسبة انتخابه رئيساً لإقليم كوردستان، معرباً عن ثقته من أنه سيكون خيرَ تمثيلٍ للكورد على مختلف الأصعدة.

وقال القرداغي، في رسالة التهنئة: "فخامة الأخ الحبيب نيجيرفان إدريس البارزاني، رئيس إقليم كوردستان الموقر، حفظه الله، يسعدني أن أتوجه إليكم وإلى شعبنا الكوردستاني العزيز بأجمل التهاني والتبريكات بمناسبة انتخابكم رئيساً لإقليم كوردستان".

وأضاف الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: "أسأل الله تعالى أن يسدد خطاكم وأن يجعل التوفيق والتوافق والحوار حليفكم في جميع مهامكم".

وتابع قائلاً: "تحدوني ثقة كبيرة فيكم بأن تكونوا خير تمثيل للكورد على كافة المستويات والأصعدة، وتجسيد التعاون الأخوي والوطني وتقوية العلاقات الخارجية، وخدمة شعبكم وأمتكم كما عهدناكم.. ودمتم في رعاية الله وعنايته".

وانتخب برلمان كوردستان، اليوم الثلاثاء 28 أيار/مايو 2019، نيجيرفان البارزاني، رئيساً لإقليم كوردستان بأصوات أغلبية الأعضاء الحاضرين، ليبدأ بذلك مرحلة سياسية جديدة بعد 18 عاماً متواصلة من شغله منصب رئيس وزراء الإقليم، وحصل نيجيرفان البارزاني على 68 صوتاً من مجموع أعضاء برلمان كوردستان الحاضرين والبالغ عددهم 81 برلمانياً، وسط مقاطعة كتلتي الاتحاد الوطني الكوردستاني وحراك الجيل الجديد.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب