الرابطة الكلدانية العالمية لنيجيرفان البارزاني: قدراتكم ورؤاكم ستنعكس إيجاباً على إقليم كوردستان والعراق

01-06-2019
رووداو
الكلمات الدالة رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني الرابطة الكلدانية في العراق والعالم
A+ A-

رووداو – أربيل

أكد رئيس الرابطة الكلدانية في العراق والعالم، صفاء صباح هندي، في رسالة تهنئة وجهها للرئيس المنتخب لإقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، ثقته بقدراته وخبراته الواسعة ورؤاه للقضايا السياسية والدولية، وأنها "ستنعكس إيجابياً على إقليم كوردستان خاصة والعراق عامة".

وقال رئيس الرابطة الكلدانية في العراق والعالم، صفاء صباح هندي، في رسالة التهنئة: "فخامة السيد الرئيس نيجيرفان البارزاني، رئيس إقليم كوردستان الموقر، يسرني ويسعدني بالأصالة عن نفسي وعن أعضاء الرابطة الكلدانية في العراق والعالم أن نتقدم لفخامتكم بخالص التهاني وأصدق التبريكات بمناسبة انتخابكم رئيساً لإقليم كوردستان العراق".

وأضاف هندي: "إذ نعرب لكم عن سعادتنا بهذه المناسبة، نتمنى الاستقرار والازدهار لإقليم كوردستان وشعبه وتحقيق تطلعات شعبنا المسيحي عموماً والكلداني خصوصاً إلى جانب إخوانهم من المكونات الأخرى في الإقليم.. مع تمنيتنا لكم بوافر الصحة والسلامة والتوفيق والنجاح".

وانتخب برلمان كوردستان، اليوم الثلاثاء 28 أيار/مايو 2019، نيجيرفان البارزاني، رئيساً لإقليم كوردستان بأصوات أغلبية الأعضاء الحاضرين، ليبدأ بذلك مرحلة سياسية جديدة بعد 18 عاماً متواصلة من شغله منصب رئيس وزراء الإقليم، وحصل نيجيرفان البارزاني على 68 صوتاً من مجموع أعضاء برلمان كوردستان الحاضرين والبالغ عددهم 81 برلمانياً، وسط مقاطعة كتلتي الاتحاد الوطني الكوردستاني وحراك الجيل الجديد.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب