تشكيل لجنة للمِّ شملِ الأحزاب الكوردية تمهيداً لعقد "مؤتمر وطني" بكوردستان سوريا

02-01-2019
رووداو
الكلمات الدالة كوردستان سوريا الأحزاب الكوردية مؤتمر وطني حركة المجتمع الديمقراطي
A+ A-

رووداو - القامشلي

عقدت أطراف سياسية كوردية اجتماعاً موسعاً بمركز العلاقات الدبلوماسية في حركة المجتمع الديمقراطي بمدينة القامشلي "قامشلو" في كوردستان سوريا، أمس الثلاثاء، بهدف تقريب وجهات النظر ونبذ الخلافات فيما بينها، من خلال تشكيل لجنة تتولى هذه المهمة.

وعقب انتهاء الاجتماع، تحدث الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي، غريب حسو، لشبكة رووداو الإعلامية، عن مضمون الاجتماع، وقال إنه "تمخض عن الاجتماع تشكيل لجنة تتولى مهمة توحيد الصف الكوردي وتقريب الأطراف الكوردية"، مشيراً إلى احتمال "عقد اجتماع بينهم وبين المجلس الوطني الكوردي خلال الفترة القادمة".

وأضاف حسو أنهم "خلال الاجتماع شكلوا لجنةً مكونةً من ممثلي عدد من الأحزاب مهمتها التواصل مع باقي الأطراف بهدف عقد (مؤتمر وطني) على مستوى كوردستان سوريا خلال الفترة القادمة".

وتابع الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي أن "الاجتماع حضره عدد من ممثلي الأحزاب السياسية، بالإضافة إلى شخصيات ذات تأثير على المستوى الاجتماعي".

مشيراً إلى أن "الهدف من هذا الاجتماع هو تحقيق وحدةٍ وطنية على مستوى كوردستان سوريا، حيث تم تبادل وتقييم وجهات النظر، مع التأكيد على أهمية وحدةٍ وطنيةٍ تشمل كافة الأطراف".

وأكد حسو أنه "يمكن اعتبار هذا الاجتماع خطوةً أولى نحو تقريب كافة الأطراف الكوردية من بعضها البعض، حيث ستتولى اللجنة التي تشكلت خلال الاجتماع مهمة التواصل مع باقي الأطراف خلال الفترة المقبلة".

يشار إلى أن العلاقات بين معظم الأطراف والأحزاب السياسية في كوردستان سوريا تشهد جفاءً وصلَ حدَّ القطيعة، لا سيما بين الإدارة الذاتية ممثلةً بحزب الاتحاد الديمقراطي، والمجلس الوطني الكوردي الذي يضم تحت جناحه عدداً من الأحزاب الكوردية.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب