رووداو تنقل شهادات أهالي ضحايا تفجير الحسكة بكوردستان سوريا

02-05-2018
إيفان حسيب
مستشفى الشعب بمدينة الحسكة في كوردستان سوريا
مستشفى الشعب بمدينة الحسكة في كوردستان سوريا
الكلمات الدالة تفجير عبوة ناسفة الحسكة
A+ A-

رووداو – الحسكة

انفجرت عبوة ناسفة، صباح اليوم الأربعاء، بالقرب من مكبٍّ للنفايات جنوب غربي مدينة الحسكة بكوردستان سوريا، ما أدى إلى فقدان ثلاثة أطفال حياتهم، وإصابة ستة آخرين بجروح.

وفيما كان عدد من الأطفال يلهون بالقرب من "الجسر الأبيض" بمدينة الحسكة، انفجرت عبوة ناسفة بهم عندما كانوا يحاولون العبث بها، دون أن يعلموا ماهيتها.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية، فإن 3 أطفال فقدوا حياتهم، وأصيب 6 آخرون، بينهم اثنان في حالة خطرة.

ويتلقى عدد من الأطفال المصابين جراء انفجار العبوة الناسفة، العلاج في مستشفى الشعب، فيما يتلقى عدد آخر العلاج في مستشفى الحكمة بمدينة الحسكة.

وقال والد أحد الأطفال الجرحى، محمد علي خضر، لشبكة رووداو الإعلامية: "تلقينا اتصالاً عند الساعة 9 إلى 10 صباحاً يفيد بأن ابنتنا الصغيرة مصابة وترقد في المستشفى، فانطلقنا فوراً إلى هناك، وعلمنا أن عبوةً ناسفة انفجرت بعدد من الأطفال عندما كانوا يعبثون بها دون أن يعلموا ما هي، فتسببت بمقتل عدد من منهم، وإصابة آخرين بجروح بالغة".

   

فيما أوضحت فاطمة خضر، وهي والدة طفل أصيب جراء انفجار العبوة الناسفة، أن "الانفجار وقع حوالي الساعة 9:30 صباحاً، وقد سمعتُ صوت الانفجار، فتوجهتُ إلى جيراننا لأتفاجأ بأنهم فقدوا أطفالهم في الانفجار ذاته، ثم توجهت إلى المستشفى ورأيت طفلي مصاباً، وهو يتلقى العلاج حالياً ووضعه مستقر".

من جهته قال أحد الكوادر الطبية في مستشفى الشعب، فرحان عيسى، لرووداو، إن "ثلاثة جرحى وصلوا إلى المستشفى جراء الانفجار الذي وقع صباح اليوم، حيث اضطررنا لبتر ساق طفلة مصابة، أما المصابان الآخران فوضعهما مستقر، كما قُتل عدد من الأطفال جراء الانفجار، فيما يرقد جرحى آخرون في مستشفى الحكمة".

وأضاف عيسى: "لقد قمنا في مستشفى الشعب بكل ما نستطيع فعله، حيث جهزنا غرف العمليات وأمننا كميات من الدم للمصابين".

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب