نيجيرفان البارزاني يبحث مع وفد فرنسي تطورات المنطقة والعملية السياسية بكوردستان

04-07-2019
رووداو
الكلمات الدالة إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني فرنسا
A+ A-

رووداو – أربيل

بحث رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مع وفد فرنسي رفيع المستوى، اليوم الخميس، أبرز وآخر الأحداث والتطورات التي تشهدها المنطقة، كما سلط الطرفان الضوء على العملية السياسية في إقليم كوردستان، فضلاً عن الأزمة التي تعصف بسوريا والجهود الدولية لحلها.

وأوصل الوفد الفرنسي لنيجيرفان البارزاني، رسالة من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، يبلغه فيها تحياته وتقديره، كما هنأ الوفد نيجيرفان البارزاني، بمناسبة توليه منصب رئيس إقليم كوردستان.

وضمَّ الوفدُ ممثلَ الرئيس الفرنسي الخاص بشؤون سوريا، فرانسوا سينيمو، والقنصل الفرنسي العام في إقليم كوردستان، دومنيك ماس. 

وأفاد بيان لرئاسة إقليم كوردستان، بأن "الوفد الفرنسي أكد استمرار دعم فرنسا لإقليم كوردستان، وزيادة تمتين العلاقات بين أربيل وباريس".

وأضاف البيان أن "رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، أعرب من جهته عن شكره وتقديره للمساعدة والدعم المستمر الذي تقدمه فرنسا والرئيس ماكرون لإقليم كوردستان، خصوصاً في المراحل الصعبة، مؤكداً في الوقت ذاته على زيادة تمتين العلاقات بين إقليم كوردستان وفرنسا في كافة المجالات".

وتابع البيان أن "الاجتماع تناول كذلك الأزمة السورية والجهود الدولية لحلها"، كما سلط الاجتماع الضوء على "عودة الاستقرار، إحلال السلام، آخر الأحداث والتطورات في المنطقة، والعملية السياسية في إقليم كوردستان".

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب