المجلس الوطني الكوردي يتهم حزب الاتحاد الديمقراطي بخلق العوائق أمام نشاطاته في كوباني

05-05-2018
رووداو
الكلمات الدالة كوباني المجلس الوطني الكوردي الاتحاد الديمقراطي
A+ A-

رووداو - أربيل

يتهم المجلس الوطني الكوردي، حزب الاتحاد الديمقراطي، بخلق العوائق أمام نشاطاته في مدينة كوباني بكوردستان سوريا، مشدداً على أن الحزب يفرض إدارته بالقوة.
 
وقال عدنان بوزان، وهو مسؤول في المجلس الوطني الكوردي، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "حزب الاتحاد الديمقراطي يخلق أمام نشاطات المجلس عوائق وصعوبات"، مؤكداً أن "إدارة الاتحاد الديمقراطي لا تسمح لأحزاب المجلس الوطني الكوردي بفتح مكاتبه في كوباني". 

وأوضح بوزان، أن "جميع الحركات والأحزاب السياسية الكوردية لها منظمات في كوباني إلا أن حزب الاتحاد الديمقراطي يخلق العوائق لها، ويغلق مكاتبها، إضافة إلى ذلك هناك عدد من أنصار المجلس معتقلون في سجون المدينة".
 
 من جانبه، اتهم، أحمد شيخو، القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي في كوباني، المجلس الوطني الكوردي بـ"ضلوعه في الهجمات التركية على عفرين، لذلك لا يمكن قبول قيادات أحزاب المجلس الكوردي اجتماعياً".

يشار إلى أن الإدارة الذاتية قررت في حزيران 2017، إغلاق جميع مقرات ومكاتب أحزاب المجلس الوطني الكوردي في مدن وبلدات كوردستان سوريا بحجة عدم وجود الترخيص، فيما يتهم المجلس الكوردي بأنه قرار سياسي الهدف منه القضاء على الحياة السياسية.

ترجمة وتحرير: آزاد جمكاري 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب