نيجيرفان البارزاني والسفير البريطاني يبحثان خطوات ما بعد الانتخابات العراقية

05-05-2018
رووداو
الكلمات الدالة نيجيرفان البارزاني السفير البريطاني الانتخابات العراق
A+ A-

رووداو - أربيل

بحث رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، والسفير البريطاني، جون ويلكس، وخطوات الأطراف العراقية التي ستلي الانتخابات، ومفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة.

وأفاد الموقع الرسمي، لحكومة إقليم كوردستان، في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، بأن "السيد نيجيرفان البارزاني، رئيس وزراء إقليم كوردستان، استقبل مساء اليوم، السبت 5/5/2018، السيد جون ويلكس سفير بريطانيا في العراق، ومارتن وار القنصل العام البريطاني في إقليم كوردستان والوفد المرافق لهما".

وأضاف البيان أنه "جرى خلال لقاء التباحث حول العملية السياسية والانتخابات في العراق عموماً وفي إقليم كوردستان على وجه الخصوص، وخطوات الأطراف العراقية التي ستلي الانتخابات، ومفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة، والتعبير عن الأمل في أن تجري العملية بنجاح وأن يكون للأطراف الكوردستانية دور فاعل ومؤثر في تشكيل الحكومة الجديدة وفي مستقبل العراق وحل المشاكل".

وبحسب البيان، فقد "تطرق الجانبان إلى حوار أربيل – بغداد وقيما عالياً الخطوات التي اتخذت في إطار هذه العملية، والتي أسفرت عن حل قسم من المشاكل، على أمل أن يكون هناك حوار أكثر جدية وأوسع نطاقاً، وأن يتم بعد تشكيل الحكومة العراقية الجديدة حل بقية المشاكل".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب