رغم الضائقة المالية.. شركات البناء مستمرة في تنفيذ مشاريع السكن في دهوك

06-03-2018
بيشوا بهلوي
شركات البناء مستمرة في تنفيذ مشاريع السكن في دهوك
شركات البناء مستمرة في تنفيذ مشاريع السكن في دهوك
الكلمات الدالة دهوك مشاريع السكن إقليم كوردستان
A+ A-

رووداو - أربيل

يعتبر مجمع "نيو زاخو" من أكبر المشاريع السكنية في محافظة دهوك، حيث تقدر مساحته بـ مليون و68 ألف متر مربع.

يضم المشروع 1736 شقة سكنية، و683 منزلاً (فيلا)، بإلإضافة إلى ثلاث مدارس ومستشفى، وحدائق ومسابح، وتعمل شركات البناء والتعمير على إنهاء المشروع بشكل كامل.

ويتحدث علي غربي وهو موظف في شركة "مجموعة راست" عن المشروع، قائلاً: "تم تنفيذ البنية التحتية للمشروع بشكل ممتاز، حيث يتوفر (مسابح وحدائق ومستشفيات) وجميع المستلزمات الخاصة بالسكن".

أما المتعهد، نشوان أحمد، فيقول: "مشروع (نيو زاخو) سيوفر فرص العمل لي ولمئات الشباب، وبشكل خاص لأهالي مدينتي دهوك وزاخو".

مشروع (القرية البيضاء) السياحي محاذ لمشروع (نيو زاخو) وتقوم شركة واحدة بأعمال المشروعين، وستقوم بتقديم كل ما يلزم للسائح والمقيم في هذا المجمع السكني الذي يعمل به حالياً 930 عاملاً وموظفاً..وبعد الانتهاء من بنائه سيعمل أكثر من 1800عامل فيه.

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية الذي زار المشروع إن "الكهرباء متوفرة في المجمع بشكل مستمر"، موضحاً أن "الجهات القائمة على المشروع زرعت ما يقارب 30 ألف شجرة حتى الآن".

وتسكن حالياً 800 عائلة في مجمع (نيو زاخو) ليكون مشروعاً رائداً بين 38 مشروعاً للسكن في محافظة دهوك ويدخل مجمع (القرية البيضاء) السياحية المنافسة مع 54 مشروعاً سياحياً في دهوك.

تحرير: آزاد جمكاري 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب