بعد تسجيل حالات تسمم.. الإدارة الذاتية تعتقل تاجر بيض فاسد في القامشلي

08-05-2018
آزاد جمكاري
الكلمات الدالة الإدارة الذاتية القامشلي بيض فاسد تاجر
A+ A-

رووداو – أربيل

ألقت قوات الأمن "الآسايش" التابعة للإدارة الذاتية، القبض على شخص كان قد باع كميات من البيض الفاسد وتسبب بحالات تسمم في مدينة القامشلي بكوردستان سوريا. 

وقالت "الآسايش" في بيان، اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، إنه "نتيجة لتكرار حالات التسمم التي شهدها الإخوة المواطنون في مدينة قامشلو خلال الأيام الفائتة. وبعد ورود أكثر من بلاغ بتزايد الحالة، قامت الأجهزة المختصة في قواتنا بعمليات التحري والبحث والاستماع لأقوال المصابين. إذ تبين بأن المادة المشتركة بين جميع الوجبات التي تناولها المصابين من المطاعم هي المايونيز، والتي تعتمد على (البيض) كمحتوى رئيسي لها".

وأشارت إلى أنه "قامت قواتنا بمتابعة الموضوع واستدعاء تجار وموزعي البيض في المنطقة"، موضحة أن أحد الموزعين "اعترف بأنه استورد بيضاً فاسداً إلى قامشلو عبر مدينة منبج".

وبحسب قوات الأمن فإن "نتائج التحقيقات أظهرت أن هذا الموزع قام ببيع حمولة برادين من البيض في المدينة، عمد إلى بيعها بأسعار رمزية ومغرية بغية التخلص منها بعد أن قام بتغير التاريخ الدال على مدة انتهاء صلاحية المادة".

يشار إلى أن السلطات المعنية في الإدارة الذاتية بكوردستان سوريا، كانت قد أغلقت الأحد، 6 أيار 2018، أكثر من خمسة مطاعم للوجبات السريعة في مدينة القامشلي، بعد تسجيل عشرات الحالات من التسمم بين المواطنين.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب