بعد تحريرها من داعش.. قوات سوريا الديمقراطية تُسلم فتاةً أرمنيةً لذويها

08-05-2019
رووداو
الفتاة الأرمنية المحررة، رشال ديال أرماندو
الفتاة الأرمنية المحررة، رشال ديال أرماندو
الكلمات الدالة قوات سوريا الديمقراطية فتاة أرمنية الإدارة الذاتية
A+ A-

رووداو – أربيل

سلّمت الإدارة الذاتية الديمقراطية في كوردستان سوريا، اليوم الأربعاء، فتاة أرمنية تدعى، رشال ديال أرماندو، والتي سبق أن حررتها قوات سوريا الديمقراطية من قبضة تنظيم "الدولة الإسلامية – داعش" للمطران الأرمني "إنترانيك"، في مدينة القامشلي "قامشلو".

الفتاة المذكورة هي من أهالي العاصمة السورية دمشق، وقد اعتُقلت من قبل مسلحي تنظيم داعش في عام 2014 أثناء زيارتها مع ذويها إلى مدينة الرقة، إلى أن تمكنت قوات سوريا الديمقراطية وخلال حملة "عاصفة الجزيرة" من تحريرها من قبضة التنظيم.

وبحضور عدد من المكون الأرمني ومطران الأرمن في مدينة القامشلي ومسؤولين في الإدارة الذاتية، وعدد من الوسائل الإعلامية المحلية والإقليمية، تم تسليم الشابة رشال ديال أرماندو، للمطران إنترانيك، عبر مؤتمر صحفي عُقد في مكتب دائرة العلاقات الخارجية التابعة للإدارة الذاتية.

وقال الرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية في مقاطعة الجزيرة التابعة للإدارة الذاتية، عبد الكريم عمر، خلال المؤتمر الصحفي الذي حضرته شبكة رووداو الإعلامية، إن "رشال تم اختطافها قبل 5 سنوات من قبل مرتزقة داعش، وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية من تحريرها خلال حملة عاصفة الجزيرة".

أما المطران الأرمني إنترانيك، فأكد خلال المؤتمر ذاته، أن "رشال ديال ستُسلّم لذويها"، متوجهاً بالشكر لقوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا (كوردستان سوريا)، لقيامهم بهذا العمل النبيل.

وأضاف المطران إنترانيك: "الفضل الأكبر في تحرير الشابة رشال يعود لدماء الشهداء الذين قدموا تضحيات كبيرة ونقشوا صورة رائعة في تاريخ المنطقة".

من جهتها أوضحت، رشال أرماندو، أنها "اختُطفت من قبل داعش أثناء ذهابها مع عائلتها إلى مدينة الرقة، وأن المرتزقة أجبروها على الزواج من مُسن يبلغ من العمر 50 عاماً، والخضوع لدورات تدريب عسكرية ودينية"، وشكرت قوات سوريا الديمقراطية التي "قامت بتحريرها من بطش مرتزقة داعش".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب