عفرين.. مسلحو الفصائل السورية يقتحمون قرية "بليلكا" ويعذبون سكانها ويسلبون أموالهم

09-07-2018
رووداو
الكلمات الدالة عفرين الفصائل السورية المسلحة فيلق الشام
A+ A-

رووداو – عفرين

اقتحم عشرات المسلحين من الفصائل السورية التابعة لتركيا، قرية "بليلكا" التابعة لناحية "راجو" في عفرين بكوردستان سوريا، وأقدموا على تعذيب سكانها، كما اعتقلوا 3 من أهالي القرية المذكورة، وشخصاً آخر من ناحية "بلبلة".

وأفاد مصدر من داخل منطقة عفرين، لشبكة رووداو الإعلامية، بأن "مسلحي الفصائل السورية التابعة لتركيا اعتقلوا 3 أشخاص من قرية (بليلكا) التابعة لناحية (راجو)، وأقدموا على تعذيبهم بعنف".

وأضاف المصدر أن "أكثر من 40 مسلحاً اقتحموا قرية (بليلكا)، وبدأوا بضرب وتعذيب سكان القرية".

وتابع أن "مسلحي الفصائل المذكورة سلبوا الأموال من أهالي القرية، ومن ثم اعتقلوا 3 من سكانها".

وذكرت عدة مصادر هويات الأشخاص المعتقلين من سكان قرية "بليلكا" على يد المسلحين، وقالوا إنهم "سعيد أحمد، كُلكُل محمو، وأمير محمد نور".

وفي ناحية "بلبلة"، اعتقل مسلحو الفصائل السورية التابعة لتركيا أحد المواطنين، فيما لا يزال مصيره مجهولاً.

وأوضح مصدر محلي، لشبكة رووداو الإعلامية، أن مسلحي فصيل "فيلق الشام" اعتقلوا المواطن الكوردي، مصطفى علو، واقتادوه إلى جهة مجهولة.

مصطفى علو البالغ من العمر "41 عاماً"، والذي اعتقله مسلحو الفصيل المذكور، هو من أهالي قرية "كيلا" التابعة لناحية "بلبلة" في منطقة عفرين، وحسب المعلومات الواردة، فقد سبق لمسلحي فصيل "فيلق الشام" أن اعتقلوا الشخص ذاته في وقت سابق.

وبعد سيطرة القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها على منطقة عفرين بكوردستان سوريا، بدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب وسرقة كل شيء، بدءاً من الدجاج والمواشي، وصولاً إلى السيارات والآليات الزراعية وأثاث ومحتويات المنازل، ومع انطلاق موسم الحصاد، بدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب المحاصيل الزراعية أيضاً، فضلاً عن الاعتقالات التعسفية وعمليات التعذيب واضطهاد المواطنين واقتحام بيوتهم وانتهاك حرماتها دون أي رادع.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب