عفرين.. مسلحون من الفصائل السورية يستهزئون بكورديين مُسنين

11-08-2018
رووداو
 مقطع فيديو يظهر فيه استهزاء مسلحين من الفصائل السورية التابعة لتركيا برجلين مُسنين في منطقة عفرين
مقطع فيديو يظهر فيه استهزاء مسلحين من الفصائل السورية التابعة لتركيا برجلين مُسنين في منطقة عفرين
الكلمات الدالة عفرين استهزاء الفصائل السورية المسلحة
A+ A-

رووداو – عفرين

أقدم مسلحون من الفصائل السورية التابعة لتركيا في منطقة عفرين بكوردستان سوريا، على الاستهزاء بمدنيَين كورديَين مُسنَين، وتصويرهما في مقطع فيديو، ومن ثم نشره.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه استهزاء مسلحين من الفصائل السورية التابعة لتركيا برجلين مُسنين في منطقة عفرين.

ويظهر في مقطع الفيديو أحد المسلحين وهو يطرح الكثير من الأسئلة على الرجلين المسنين، حول أبنائهما، وعن وجود أسلحة، وكذلك عن أعداد ركعات الصلوات.

وخلال مقطع الفيديو يوجه المسلح سؤالاً للرجلين المسنين حول وجود أسلحة لدى الأهالي، فيما يجيبانه بالنفي، كما يسألهما عن أبنائهما، ويجيبانه بأنهم موجودون خارج عفرين.

كما يسألهما المسلح عن أعداد ركعات الصلوات، فيما يرد عليه المُسنان بأجوبة خاطئة بسبب الضغط النفسي، وكذلك لجهلهما باللغة العربية.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، العديد من مقاطع الفيديو التي تُظهر مسلحي الفصائل السورية التابعة لتركيا في عفرين، وهم يهينون ويعذبون المدنيين الكورد ويستهزئون بهم، كما حصلت شبكة رووداو الإعلامية على العديد من الصور ومقاطع الفيديو التي تُظهر تلك الانتهاكات.

وبعد سيطرة القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها على منطقة عفرين بكوردستان سوريا، بدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب وسرقة كل شيء، بدءاً من الدجاج والمواشي، وصولاً إلى السيارات والآليات الزراعية وأثاث ومحتويات المنازل، ومع انطلاق موسم الحصاد، بدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب المحاصيل الزراعية أيضاً، فضلاً عن الاعتقالات التعسفية وعمليات التعذيب واضطهاد المواطنين واقتحام بيوتهم وانتهاك حرماتها دون أي رادع.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب