العضوية

إضافة مساهمة كضيف

لن يتم عرض بريدك الالكتروني علنا
فوائد تسجیل الدخول/ادخل لتخصيص التعليق

التعليق كضيف

لن يتم عرض بريدك الالكتروني علنا
فوائد تسجیل الدخول/ادخل لتخصيص التعليق

تسجيل الدخول

أو تسجيل الدخول باستخدام
 

البريد الإلكتروني

 

كوردى | Kurdî | English | Türkçe | عربي
Rudaw

کوردستان

عفرين.. مسلحو الفصائل السورية يحرقون الغابات وأشجار الزيتون وكروم العنب

من قبل رووداو 12/7/2018
يقوم مسلحو الفصائل السورية التابعة لتركيا بإضرام النيران في الأراضي والغابات وأشجار الزيتون وكروم العنب في مواقع مختلفة من منطقة عفرين
يقوم مسلحو الفصائل السورية التابعة لتركيا بإضرام النيران في الأراضي والغابات وأشجار الزيتون وكروم العنب في مواقع مختلفة من منطقة عفرين

رووداو – عفرين

أقدم مسلحو الفصائل السورية التابعة لتركيا على إضرام النيران في الأراضي والغابات وأشجار الزيتون وكروم العنب في مواقع مختلفة من منطقة عفرين بكوردستان سوريا.

وإلى جانب الغابات الطبيعية، فقد تعرض مزارعو المنطقة لأضرار جسيمة، حيث التهمت النيران آلاف أشجار الزيتون وكروم العنب.

وأكدت مصادر من داخل منطقة عفرين، لشبكة رووداو الإعلامية، أن عمليات إضرام النيران في الغابات الطبيعية وأشجار الزيتون وكروم العنب، على يد مسلحي الفصائل السورية التابعة لتركيا في عفرين، تزداد يوماً بعد يوم.

في السادس من تموز/يوليو الجاري، اندلعت اشتباكات بين مسلحي الفصائل السورية التابعة لتركيا في منطقة "تيرا" التابعة لناحية "راجو"، أعقب ذلك إقدام المسلحين على إضرام النيران في تلك المنطقة.

وبعد إضرام النيران في تلك المنطقة، اتسعت رقعتها لتصل إلى قريتي "شيخ بلا وكوليا"، وأحرقت مساحات شاسعة من غابات تلك المناطق التابعة لناحية "راجو".

في السابع من تموز/يوليو الجاري، اندلعت النيران في منطقة "سورسين" التابعة لناحية "راجو"، وامتدت إلى قريتي "هوبكا وأتمانا" في المنطقة ذاتها، ما أسفر عن إلحاق أضرار جسيمة، من ضمنها احتراق منزل في قرية "أتمانا".

وفي اليوم ذاته، أقدم مسلحو الفصائل السورية على قصف جبل "ميرو" المواجه للقرية المذكورة، بهدف إشعال النيران في الغابات المحيطة بذلك الجبل.

وفي الثامن من تموز/يوليو الجاري، أضرم مسلحو الفصائل المسلحة التابعة لتركيا النيران في المنطقة المحيطة بجبل "هاوار" بناحية "بلبلة"، ما أسفر عن احتراق مساحات شاسعة من الغابات في تلك المنطقة.

كما أقدم مسلحو فصيل "فيلق الشام" على إشعال النيران في القش والأعشاب اليابسة في محيط قرية "جنجلية" التابعة لناحية "راجو".

وأكدت مصادر لشبكة رووداو الإعلامية، أنه إلى جانب الغابات، فقد أُحرق ما بين 3 إلى 5 آلاف شجرة زيتون وكرمِ عنب.

واندلعت النيران كذلك في الغابات والأشجار الموجودة في المناطق المحيطة ببحيرة "ميدانكي" في منطقة "شرا".

وقالت مصادر من داخل منطقة "شرا"، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "النيران اندلعت 5 مرات في الغابات المحيطة ببحيرة ميدانكي، وكلما أقدم أهالي المنطقة على إخماد النيران، كان مسلحو الفصائل السورية يشعلونها مجدداً".

وبعد سيطرة القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها على منطقة عفرين بكوردستان سوريا، بدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب وسرقة كل شيء، بدءاً من الدجاج والمواشي، وصولاً إلى السيارات والآليات الزراعية وأثاث ومحتويات المنازل، ومع انطلاق موسم الحصاد، بدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب المحاصيل الزراعية أيضاً، فضلاً عن الاعتقالات التعسفية وعمليات التعذيب واضطهاد المواطنين واقتحام بيوتهم وانتهاك حرماتها دون أي رادع.

 

كن جزءا من رووداو!

شارك مقالات, صور و فيديوهات مع رووداو و العالم

ماذا يقال

Mohamad Fares | 15/02/2019 10:19:56 ص
سرد جميل للتاريخ القريب وتوصيف وتسمية دقيقة للاحداث , الازمات ، أوجه القصور في العراق.اعجبت بالتحليل المهذب للا حداث ودون تلميح او ذكر أسماء ، وهذا...
إخفاق الوفاق
| 15/2/2019 | (1)
سالار | 12/02/2019 05:41:08 م
تصريحات جماعة اللابناء وتوجهاتهم الطائفيه العنصريه هي نسف للتقارب واللحمة الوطنيه ونسف لعملية بناء عراق ديمقراطي مستقر موحد,
تحالف البناء: إعادة نشر قوات البيشمركة في كركوك نسف لعملية فرض القانون
| 12/2/2019 | (1)
سالار | 09/02/2019 03:01:10 م
العراق بلد متعدد الطوائف والقوميات وحتى نوصل هذا البلد الى بر الامان يجب معاقبة ومحاسبه كل من يدلي بتصريحات تزرع الفتنة بين ابناء البلد ويتم معاقبته...
وزارة الكهرباء بإقليم كوردستان ترد على تصريحات راكان الجبوري حول تزويد كركوك بالطاقة
| 9/2/2019 | (1)
سالار | 09/02/2019 07:51:58 ص
خطوة كثير مفيده وحلوة .. فقط يجب الانتباه الى اعمار المشاركين التمارين يجب انت تلائم الاعمار المختلفة لان نلاحظ من خلال الصور فئات عمريه مختلفه
صور.. مُصلون في حلبجة يمارسون الرياضة بالجامع عقب الصلاة
| 9/2/2019 | (1)
0.562 seconds