علي بابير: التصويت بـ"لا" على الاستفتاء لن يُحول العالم إلى "شام شريف"

14-08-2017
رووداو
الكلمات الدالة علي بابير استفتاء الاستقلال شام شريف
A+ A-

رووداو – أربيل

أوضح أمير الجماعة الإسلامية في إقليم كوردستان، علي بابير، في مقال له، أنه "حرامٌ أن يتم خداع الناس من خلال مطالبتهم بالتصويت بـ(لا) على الاستفتاء، لأن ذلك لن يُحول العالم إلى (شام شريف)".
 
وأضاف بابير في مقاله المنشور في وسائل إعلام الجماعة الإسلامية، والمعنون بـ"مشاكل الإقليم بين نعم ولا"، أن "من حق الكورد المشروع والطبيعي ألا يجري الاستفتاء فحسب، بل أن يختار الكورد في كافة أجزاء كوردستان الوضع السياسي الذي يناسبهم".

وتابع أمير الجماعة الإسلامية في إقليم كوردستان، أن "الاستفتاء وُضع في قالب شخصي وحزبي، الأمر الذي تسبب بالضرر له".

وطالب بابير بأن "يتم إبعاد الاستفتاء عن الطابع الشخصي والحزبي، وأن تساهم كل الأطراف بالاستعداد له، للوصول إلى النتيجة المطلوبة".
 
مشيراً إلى أن "أي عمل لا يمكن أن ينجح بدون وجود أرضية مناسبة وتنظيم جيد، وليس فقط المسائل الكبيرة، مثل إعلان دولة، ولدينا الكثير من الأحداث المشابهة في تاريخنا يمكن أن نتعظ منها".

وبخصوص "حملة لا" المناهضة لاستفتاء استقلال كوردستان، قال بابير إن "التصويت بـ(لا) لن يحول العالم إلى (شام شريف)، وحرامٌ أن يتم خداع الشعب بهذه الطريقة، فالتصويت بـ(لا) لن يُسهم في حل أزمات ومشاكل الإقليم، ولن يحل مشاكل الناس".

مؤكداً أنهم "جميعاً متفقون على ضرورة وجود تفاهم سياسي بين الأطراف السياسية، خصوصاً الأطراف الرئيسية ذات القاعدة الجماهيرية، والمضي قُدماً في جو من الأمن والاستقرار".

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب