برلمانية تركمانية: حركة التغيير لا تريد تفعيل برلمان كوردستان

14-08-2017
رووداو
الكلمات الدالة منى قهوجي نائبة تركمانية حركة التغيير برلمان كوردستان
A+ A-

رووداو – أربيل

انتهت المهلة المحددة للمجلس الأعلى للاستفتاء من أجل إعادة تفعيل برلمان كوردستان، فيما أكدت عضوة تركمانية في المجلس، أن "حركة التغيير لا تريد إعادة تفعيل البرلمان"، مطالبةً رئيس إقليم كوردستان بـ"الإسراع في عقد اجتماع مع الأطراف السياسية لإيجاد طريقة لتفعيل البرلمان".

وقالت عضوة المجلس الأعلى للاستفتاء، ونائبة رئيس حزب الإصلاح التركماني، والنائبة في برلمان كوردستان، منى قهوجي، لشبكة رووداو الإعلامية، إنه "على الرغم من أن موقف حركة التغيير يوضح أنها لا تريد تفعيل البرلمان، ولكن خلال الأسبوع الجاري سيجتمع رئيس إقليم كوردستان مع الأطراف السياسية المشاركة في الحكومة والبرلمان".

وأضافت قهوجي أننا "نطالب رئيس إقليم كوردستان بعقد اجتماع مع الأطراف السياسية في أسرع وقت، بهدف إيجاد طريقة لتفعيل البرلمان".

وتابعت عضوة المجلس الأعلى للاستفتاء، ونائبة رئيس حزب الإصلاح التركماني، أنه "من غير المقبول أن يُصبح الناس ضحيةً لمصالح بعض الأطراف السياسية".

وكان المجلس الأعلى للاستفتاء قد قرر في اجتماعه يوم 30 تموز 2017، إعادة تفعيل البرلمان خلال أسبوعين، إلا أن المهلة المذكورة انقضت يوم أمس الأحد، ولا يزال البرلمان مغلقاً، في حين نشرت حركة التغيير بياناً، أمس الأول، قالت فيه إنه "يجب أن يكون هناك اتفاق بين الأطراف السياسية يتضمن مراقبة قانون رئاسة الإقليم وتطبيق واستمرار النظام البرلماني الديمقراطي في كوردستان".

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب