العضوية

إضافة مساهمة كضيف

لن يتم عرض بريدك الالكتروني علنا
فوائد تسجیل الدخول/ادخل لتخصيص التعليق

التعليق كضيف

لن يتم عرض بريدك الالكتروني علنا
فوائد تسجیل الدخول/ادخل لتخصيص التعليق

تسجيل الدخول

أو تسجيل الدخول باستخدام
 

البريد الإلكتروني

 

كوردى | Kurdî | English | Türkçe | عربي
Rudaw

کوردستان

تحالف الديمقراطية والعدالة: نعمل مع الاتحاد الوطني الكوردستاني على عقد اتفاق سياسي موسع

من قبل رووداو 14/9/2018
برهم صالح وكوسرت رسول خلال الاجتماع الذي عقد في منزل الأخير اليوم
برهم صالح وكوسرت رسول خلال الاجتماع الذي عقد في منزل الأخير اليوم

رووداو - أربيل 

أعلن تحالف الديمقراطية والعدالة، اليوم الجمعة، 14 أيلول، 2018، العمل على التوصل لاتفاق سياسي مع الاتحاد الوطني الكوردستاني بهدف "إنهاء الخلافات القائمة وتوحيد الجهود لخدمة الشعب وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين".

وأصدر التحالف بياناً عقب انتهاء اجتماع عقده مع الاتحاد الوطني في السليمانية جاء فيه: "بدعوة من المخلصين والحريصين والمناضلين في التحالف والاتحاد، نعمل مع الاتحاد الوطني الكوردستاني على عقد اتفاق سياسي بهدف تسوية التعقيدات وإصلاح الوضع المعيشي للمواطنين وتوحيد قدراتنا بغية خدمة الشعب"، مضيفاً: "من المنتظر توسيع (الاتفاق) أمام القوى السياسية الأخرى بعد إجراء الانتخابات".

تابع أن "أي سعي لتشويه هذه الحقيقة لأي هدف كان، يعتبر كذبةٌ كبيرة ومحاولةً للتضليل بغية الحصول على بعض الأصوات في الانتخابات".

وأوضح: "من المعروف أن التحالف يعبر عن مواقفه السياسية بصراحة وبدون لف أو دوران، واليوم نحن دعونا إلى حوار وطني الأمر الذي لقي ترحيباً من القوى الحاكمة والمعارضة"، مبيناً أن "الاحتمالات والتطورات في كوردستان والعراق تتطلب منا تجاوز الوضع السياسي المتصلب".

ومضى بالقول: "وفي هذا الإطار، تم اتخاذ خطوات عملية لعقد سلسلة من الاجتماعات، ولولا الانتخابات لربما كان سيتم اتخاذ خطوات أكبر للتوصل لاتفاق سياسي موسع، واليوم وكون التحالف لم يشارك في الانتخابات فإنه يواصل مفاوضاته مع القوى الكوردستانية والعراقية لإنهاء الأزمات الحالية".

وأردف: "في النهاية يطمئن التحالف أنصاره بأنه مستمر في مشاريعه ورسالته ويعمل على رص بنيته صوب تقوية مركزه وتوجيه الأطراف الأخرى لتوحيد جهود القوى الإصلاحية، ولا يمكن لأي محاولة عقيمة إيقاف أهداف التحالف الرامية لتحقيق حكم رشيد وعادل".

وفي وقت سابق اجتمع وفدا الجانبين في السليمانية برئاسة  نائب الأمين العام للاتحاد، كوسرت رسول علي، ورئيس تحالف الديمقراطية والعدالة، برهم صالح، وأصدرا بياناً مشتركاً أكدا فيه على حل "أزمات كوردستان" والمشاكل التي يواجهها المواطنون، في إطار اتفاق سياسي متعدد الأطراف بقصد ترتيب البيت الكوردستاني بمشاركة القوى والأطراف السياسية.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو

تعليقات

 
اضف تعليق جديد
يمكنك التعليق كضيف أو تسجيل الدخول للمزيد من الخصائص
 

كن جزءا من رووداو!

شارك مقالات, صور و فيديوهات مع رووداو و العالم

ماذا يقال

h | 07/09/2018 09:49:03 ص
كم انتم رائعون دعاء مخلص من القلب ان يبارك بعمركم وصحتكم وان تعيشوا بسعادة وحب ومودة قصة مؤثرة واكثر من رائعة
دهوك.. قصة حب أسطورية تكللت بالزواج بطلاها
| 4/9/2018 | (1)
سالار | 02/09/2018 03:19:08 م
مطالب الكورد دستورية وقانونيه وان اي طرف عراقي لم يتنازل للكورد عن اية اراضي كل ماهو مذكور هو ان تقرر اهالي هذا المناطق مصيرها المناطق المتنازع عليها...
العبادي لرووداو: بعض مطالب الكورد والسنة قابلة للتطبيق
| 2/9/2018 | (1)
0.172 seconds