الإدارة الذاتية تفرض 50 ألف دولار على المخلصين الجمركيين في معبر فيشخابور

16-06-2017
رووداو
الكلمات الدالة معبر فيشخابور الإدارة الذاتية الجمارك كوردستان سوريا
A+ A-

رووداو - أربيل

أصدرت الإدارة الذاتية في كوردستان سوريا قراراً خاصاً بغية تفعيل المادة 77 من قانون الجمارك الخاصة بفرض مبلغ مالي قدره 50000 دولار على المخلصين الجمركيين الذين يعلمون في معبر فيشخابور / سيمالكا الحدودي كتأمينات.

وحصلت شبكة رووداو الإعلامية على نسخة من القرار الذي أرسلته هيئة المالية التابعة للإدارة الذاتية إلى إدارة معبر فيشخابور / سيمالكا الحدودي مع إقليم كوردستان.

وحدد القرار الأوراق المطلوبة من أجل تقديم طلب للحصول على رخصة مزاولة مهنة التخلص الجمركي في المعبر الحدودي، ومنها موافقة الكومين الخاص بالإدارة الذاتية، ودفع مبلغ قدره 50000 دولار كتأمينات.

كما أشار القرار إلى أن رسوم الأرضيات في المعبر تبلغ 100000 ليرة سوريا عن كل متر مربع واحد سنوياً، أما رسوم الحصول على الرخصة لمرة واحدة فهي 100 دولار.

وبشأن القرار الذي أصدرته الإدارة الذاتية، أوضح موظف في معبر فيشخابور الحدودي، أن "الإدارة الذاتية تحاول من خلال هذا القرار فرض مبالغ مالية كبيرة على المخلصين الجمركيين".

وأضاف الموظف الذي اشترط عدم ذكر اسمه خوفاً من استبعاده من الوظيفة، أن "الإدارة الذاتية أصدرت القرار لصالح تجار محسوبين على حزب الاتحاد الديمقراطي".

كما أوضح، أن "الإدارة الذاتية تعتمد على ثلاث شخصيات في معبر فيشخابور لجمع الأموال وهم كل من: فؤاد المعروف بأبو دلو، وإسماعيل عبدي، وعبد الغني فرحان".

يشار إلى أن معبر فيشخابور / سيمالكا الحدودي يربط إقليم كوردستان مع كوردستان سوريا ويخضع من ذلك الجانب لسيطرة الإدارة الذاتية التي تفرض قيوداً صارمة على مرور المواطنين والسلع التجارية، كما يتهم المجلس الوطني الكوردي إدارة المعبر بمنع دخول وخروج قياداته وأنصاره.




تحرير: آزاد جمكاري 
 


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب