مصادر إعلامية: الجيش السوري سيدخل إلى عفرين خلال ساعات

19-02-2018
رووداو
الكلمات الدالة عفرين الجيش السوري
A+ A-

رووداو – أربيل

أفادت مصادر إعلامية مقربة من الحكومة السورية، اليوم الاثنين، بأن الاتفاق الذي وقع بين وحدات حماية الشعب والجيش السوري دخل مرحلة التنفيذ وقد يبدأ الجيش بالانتشار في عفرين خلال ساعات.

وأضافت أن "الاتفاق بين وحدات حماية الشعب والحكومة السورية لم ينص على تسليم السلاح"، مشيراً إلى أن "الدولة السورية كانت تدافع عن منطقة عفرين حتى قبل الانتشار المرتقب للجيش".

وبحسب المصادر فإنه "منذ بدء العملية التركية على عفرين كانت هناك نقاط عسكرية للجيش السوري في قسطل جندو وعين دقنة".

وأشارت إلى أن "الاتفاق بشأن انتشار الجيش السوري في عفرين دخل مرحلة التنفيذ وقد يبدأ خلال ساعات".

وقال السياسي الكوردي من مدينة عفرين بكوردستان سوريا، شيخو بللو، يوم الأحد، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "الطرفين الكوردي والحكومة السورية قد توصّلا إلى اتفاقٍ عسكري يقضي بدخول الجيش السوري إلى منطقة عفرين".

وأضاف بللو أن "الاتفاق يقتصر على الجوانب العسكرية دون السياسية والإدارية التي أُجِّل البحث بشأنها"، مشيراً إلى أن قوات من الجيش السوري سوف تصل غداً الاثنين إلى منطقة عفرين بموجب هذا الاتفاق".

ووفق السياسي الكوردي فإنّ "القوات العسكرية السورية سوف تقوم بالانتشار في المناطق الحدودية دون الدخول إلى مركز مدينة عفرين".

وكان المستشار الإعلامي لوحدات حماية الشعب في عفرين، ريزان حدو، قد أعلن أمس السبت، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية أن "المباحثات بين الإدارة الذاتية ودمشق بشأن عفرين مستمرة، وسنعلن عن نتائجها حال التوصل إلى اتفاق".

وعن الخيارات المتاحة من خلال هذه المحادثات وموقف وحدات حماية الشعب منها، أعلن حدو "نقبل بجميع الخيارات باستثناء الاحتلال التركي".

وبشأن العمليات العسكرية التي تشنها تركيا على عفرين، قال المستشار الإعلامي لوحدات حماية الشعب في عفرين إن "تركيا هزمت عسكرياً وتعاني من أزمة" وأن ذلك دفع تركيا إلى "استهداف البنية التحتية والآثار في عفرين".

هذا وقد بدأت تركيا في 20 كانون الثاني المنصرم عملية عسكرية تستهدف منطقة عفرين، يشارك فيها الجيش التركي والجماعات السورية المسلحة الموالية لتركيا، سبقتها واستمرت معها عمليات قصف جوي ومدفعي مكثفة.

تحرير: آزاد جمكاري


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب