العضوية

إضافة مساهمة كضيف

لن يتم عرض بريدك الالكتروني علنا
فوائد تسجیل الدخول/ادخل لتخصيص التعليق

التعليق كضيف

لن يتم عرض بريدك الالكتروني علنا
فوائد تسجیل الدخول/ادخل لتخصيص التعليق

تسجيل الدخول

أو تسجيل الدخول باستخدام
 

البريد الإلكتروني

 

كوردى | Kurdî | English | Türkçe | عربي
Rudaw

کوردستان

القامشلي تحتضن مفاوضات بين الإدارة الذاتية وموسكو ودمشق حول مستقبل كوردستان سوريا

من قبل رووداو 19/10/2017
مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، ونائب وزير خارجية روسيا، ميخائيل بوغدانوف، يعقد اجتماعات مع الإدارة الذاتية في القامشلي بكوردستان وسوريا
مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، ونائب وزير خارجية روسيا، ميخائيل بوغدانوف، يعقد اجتماعات مع الإدارة الذاتية في القامشلي بكوردستان وسوريا

رووداو – أربيل

وصل مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، ونائب وزير خارجية روسيا، ميخائيل بوغدانوف، إلى مدينة القامشلي بكوردستان وسوريا، أمس الأول، وعقد اجتماعات مع المسؤولين في حركة المجتمع الديمقراطي وفيدرالية شمال سوريا.

وأفاد مصدر مطلع على اجتماعات بوغدانوف مع الإدارة الذاتية بكوردستان سوريا، لشبكة رووداو الإعلامية، أن "بوغدانوف ناقش مع المسؤولين الكورد في كوردستان سوريا مطالب الشعب الكوردي وشعوب شمال سوريا المستقبلية".

وأضاف المصدر أن "مبعوث الرئيس الروسي سيناقش مطالب الكورد مع الحكومة السورية للوصول إلى اتفاق بناءً على مخرجات مؤتمر حميميم".

مشيراً إلى أن "الطرف الكوردي من جانبه طالب نائب وزير الخارجية الروسي بحماية وتطبيق النظام الفيدرالي، موضحاً أن "من المقرر أن يُعقد مؤتمر حميميم في يوم 10/11/2017، بحضور حوالي 1200 عضواً".

وأردف المصدر أن "حوالي 100 شخص سيمثلون كافة أقاليم فيدرالية شمال سوريا في مؤتمر حميميم".

وزادَ قائلاً: "عقد وفد من حماية الشعب الكوردي اجتماعاً في يوم 17/10/2017 مع الحكومة السورية، وناقش الاجتماع 3 نقاط رئيسية".

منوهاً إلى أن "النقاط الثلاث هي: 1- مستقبل ودور وحدات حماية الشعب الكوردية في سوريا بعد الاتفاقية، 2- وضع الكورد في سوريا، والنظام السياسي الجديد، 3- مصير القوات الأمريكية في سوريا، والتي تملك أكثر من 10 قواعد حالياً".

وصدرت تصريحات متباينة عن مسؤولين بالحكومة السورية حول الكورد وكوردستان سوريا خلال الأسابيع القليلة الماضية، وتمثلت بعض التصريحات بتوجيه تهديدات مختلفة، في حين أوضحت تصريحات أخرى استعداد دمشق للبدء بالمفاوضات، ويبدو أن روسيا أقنعت دمشق بضرورة البدء بالمفاوضات مع الكورد.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم
 

كن جزءا من رووداو!

شارك مقالات, صور و فيديوهات مع رووداو و العالم

ماذا يقال

h | 07/09/2018 09:49:03 ص
كم انتم رائعون دعاء مخلص من القلب ان يبارك بعمركم وصحتكم وان تعيشوا بسعادة وحب ومودة قصة مؤثرة واكثر من رائعة
دهوك.. قصة حب أسطورية تكللت بالزواج بطلاها
| 4/9/2018 | (1)
سالار | 02/09/2018 03:19:08 م
مطالب الكورد دستورية وقانونيه وان اي طرف عراقي لم يتنازل للكورد عن اية اراضي كل ماهو مذكور هو ان تقرر اهالي هذا المناطق مصيرها المناطق المتنازع عليها...
العبادي لرووداو: بعض مطالب الكورد والسنة قابلة للتطبيق
| 2/9/2018 | (1)

في مكان آخر على رووداو

0.546 seconds