أربيل تحتضن مؤتمراً شبابياً حول التعايش السلمي والمصالحة المجتمعية

20-02-2017
مصطفى كوران
مصطفى كوران
عدد من المشاركين يتحدثون لمراسل رووداو
عدد من المشاركين يتحدثون لمراسل رووداو
الكلمات الدالة الأمم المتحدة الشباب
A+ A-

رووداو – أربيل

عقدت الأمم المتحدة بالتعاون مع جمعية الأمل العراقية جلسة منتدى الشباب "العراق: الشباب وتعايش" في أربيل في ثاني سلسلة المداولات التي ستقام في البلاد بمشاركة نحو 140 شاب وشابة ضمن الفئات العمرية بين 18-35 عام من محافظات نينوى ودهوك واربيل.

وقالت إحدى المشاركات لشبكة رووداو الإعلامية، إن "هذه المؤتمرات مهمة لاخذ آراء الشباب ومقترحاتهم لمعالجة مشاكل المجتمع، فآراء الشباب تساهم في حل الأزمات".

وأضافت أخرى أن "المؤتمر يدعم الطاقات الشبابية ويحاول جمع كافة الاقليات والطوائف والأديان في مكان واحد لمناقشة مشاكلهم وخاصة ما يعانون منه بعد دخول داعش، للخروج بنتائج يعمل على تنفيذها الشباب معاً ضمن مبادرات للتعايش السلمي والمصالحة الوطنية وبث الأمل".

فيما قالت مشاركة أخرى إن "هذا المؤتمر مخصص لعرض توجهات الشباب لحل الصراعات في المجتمع ومثل هذه مؤتمرات ذات فائدة كبيرة لنا نحن الشباب".

من جانبه، قال أحد منظمي منتدى "العراق: الشباب وتعايش"، إن "قضايا التعايش السلمي والمصالحة الوطنية هي موضوع الساعة وتقيم الأمم المتحدة بالتعاون مع جمعية الأمل بتنظيم ندوات شبابية في معظم المحافظات للوقوف على وجهة نظر الشباب في مجال مستقبل العراق ما بعد داعش والمصالحة الوطنية واستثمار توصياتهم ونقلها الى المسؤولين وصناع القرار".

تحرير: شونم عبدالله خوشناو

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب