راكان الجبوري يؤكد مثوله أمام محكمة كركوك وتغيير القاضي أثناء الجلسة

20-06-2019
رووداو
الكلمات الدالة كركوك ، راكان الجبوري
A+ A-

رووداو- أربيل

مثل محافظ كركوك بالوكالة راكان الجبوري، اليوم الخميس، أمام محكمة كركوك وأدلى بأقواله بخصوص التهم الموجهة إليه.

وأعلن محافظ كركوك بالوكالة، راكان الجبوري، لشبكة رووداو الإعلامية: "مثلت اليوم أمام قاضي التحقيق وأدليت بأقوالي في ما يتعلق بالتهم الموجهة إلي، بخصوص أموال إعمار الأقاليم واستقبال الوفود الحكومية والدولية والأموال المخصصة لمطار كركوك ومناقلة الأموال إلى مشاريع كركوك".

وفي ما يخص تغيير القاضي الذي يعمل على القضية أثناء الجلسة، أكد الجبوري الخبر لرووداو لكنه امتنع عن البوح بأية تفاصيل تتعلق بالأمر.

وكانت محكمة هيئة النزاهة في كركوك قد أصدرت الأسبوع الماضي أمراً يقضي بحضور محافظ كركوك بالوكالة أمام المحكمة، بناء على دعوى رفعها عضو لجنة النزاهة في مجلس النواب العراقي، ديلان غفور، الذي اتهمه بهدر 950 مليون دينار من موازنة إعمار المناطق المحررة من سيطرة داعش.

وكان رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة كركوك، نجاة حسين، قد أعلن اليوم، الخميس 20 حزيران 2019، لشبكة رووداو الإعلامية بأنه "كانت هناك قوة مسلحة كبيرة اليوم في مبنى إدارة محافظة كركوك، لكني لست واثقاً إن كان الأمر يتعلق بالقبض على راكان سعيد أم لا، ولا أدري إن كان راكان الجبوري قد مثل أمام المحكمة اليوم".

وأضاف حسين: "كان أحد أعضاء هيئة النزاهة في مجلس النواب العراقي قد رفع دعوى ضد محافظ كركوك بالوكالة واتهمه بهدر 950 مليون دينار في مضافة محافظة كركوك والقضية معروضة على المحكمة وتحقق فيها".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب