ارتفاع عدد السائحين القادمين من إيران إلى إقليم كوردستان

21-03-2018
رووداو
الكلمات الدالة السياحة ، ايران
A+ A-

رووداو-أربيل

أدى إلغاء الرسوم المفروضة على السائحين القادمين من كوردستان إيران إلى إقليم كوردستان، والتي تجبى في المنافذ الحدودية بين الجانبين إلى ارتفاع عدد السائحين القادمين إلى الإقليم.

فخلال أربعة أيام تلت إلغاء الرسم البالغ 25 ألف دينار، كان يستوفى من كل سائح يدخل إلى إقليم كوردستان من إيران ومن كوردستان إيران، دخل إلى الإقليم 25 ألف سائح، إذ أن إلغاء ذلك الرسم ساهم في خفض تكاليف السفر وشجع السائحين على القدوم إلى الإقليم بأعداد كبيرة خلال عطلة نوروز.

وإلى جانب أبناء كوردستان إيران، هناك الكثير من السائحين الفرس والترك الذين يرغبون في قضاء عطلة نوروز في إقليم كوردستان، وقد أدى ارتفاع عدد السائحين إلى انتعاش في سوق الكسبة في إقليم كوردستان، فمثلاً هناك 40 حافلة وحوالي 50 سيارة أجرة تقوم بنقل السائحين من المنافذ الحدودية.

مصطفى شاورى، سائق سيارة أجرة عند منفذ حاجي عمران الحدودي، قال لرووداو: "قبل صدور قرار إلغاء رسم الدخول، كان عدد سيارات الأجرة التي تعمل هنا عشر سيارات فقط، لكن ارتفاع عدد السائحين أدى إلى ارتفاع عدد سيارات الأجرة العاملة هنا إلى حوالي 50 سيارة".

وكان وزير داخلية إقليم كوردستان، كريم سنجاري، قد أصدر في 16 آذار الجاري قراراً بإلغاء رسم الدخول، في المنافذ الحدودية، المفروض على حاملي جوازات السفر الإيرانية القادمين إلى إقليم كوردستان، والبالغ 25 ألف دينار، ويسري قرار إلغاء هذا الرسم حتى الأول من نيسان القادم.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب