نيجيرفان البارزاني: حزب الاتحاد الديمقراطي ينتهج سياسة ديكتاتورية

26-01-2017
آزاد جمكاري
الكلمات الدالة نيجيرفان البارزاني حزب الاتحاد الديمقراطي كوردستان سوريا
A+ A-

رووداو - أربيل

أوضح رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، حول الوضع  القائم في كوردستان سوريا، بأن "لدينا مطلب واحد من حزب الاتحاد الديمقراطي الجلوس مع الأطراف الكوردية الأخرى، والاتفاق معهم"، لافتاً إلى أن "الاتحاد الديمقراطي لا يفتح المجال لأي حزب آخر للقيام بنشاطاته، وينتهج سياسة ديكتاتورية".

وقال نيجيرفان البارزاني، في مقابلة خاصة مع قناة "بي بي سي" القسم الفارسي، بشأن إغلاق الحدود بين كوردستان سوريا وإقليم كوردستان، إن "المعبر الحدودي مفتوح فقط لإدخال المساعدات الإنسانية، ولا نسمح لعبور الأسلحة إلى الطرف الآخر عن طريق الحدود"، مشيراً إلى أن "هناك مناقشات حول فتح الحدود بشكل أوسع باعتباره من مصلحة الجميع".

وحول تواجد قوات حزب العمال الكوردستاني في سنجار، قال، إن "بقاء هذه القوات في سنجار لا يصب في خدمة المصلحة العامة، ونحن ننتظر منها أن تخرج من هذه المنطقة".

وأضاف، "حينما كان أخواننا يعانون في منطقة كوباني، قمنا بإرسال قوات البيشمركة لمساعدتهم، وحينما تم تحرير كوباني من عناصر داعش، طالبونا بسحب قواتنا، وقمنا بذلك فوراً، وهذا ما ننتظره من حزب العمال الكوردستاني".

وأوضح رئيس حكومة إقليم كوردستان، "أن قوات حزب العمال الكوردستاني قدمت مساعدات كبيرة لأخواننا وأخواتنا الإزيديين، ونحن نشكرهم على ذلك، ولكن الآن نحن ننتظر أن تخرج هذه القوات من سنجار، لأنها منطقة حساسة، ووجود هذه القوات تسبب حساسية أكبر في هذه المنطقة".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب