إيقاف عرض فيلم إيراني عن حياة الرسول تلبية لطلب اتحاد علماء كوردستان

26-01-2017
شونم عبدالله خوشناو
الكلمات الدالة فيلم محمد رسول الله السينما
A+ A-

رووداو – أربيل

تقرر ايقاف عرض فيلم ايراني عن حياة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في صالات السينما في اقليم كوردستان، اليوم الخميس، 26 كانون الثاني، 2017، تلبية لطلب اتحاد علماء كوردستان.

وقال رئيس اتحاد علماء الدين الاسلامي في اقليم كوردستان، عبدالله ويسي، لشبكة رووداو الاعلامية: "لقد شاهدنا الفيلم، والنص مكتوب وفق الرواية الشيعية، وهو يسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في بعض فقراته".

ووزعت 5 آلاف نسخة من فيلم "محمد رسول الله" حول العالم، حيث تلقت وزارة الثقافة العراقية احدى تلك النسخ.

وطالب اتحاد علماء كوردستان، بوقف عرض فيلم ايراني يتناول حياة الرسول محمد "صلى الله عليه وسلم"، بعد أن بدأ عرضه في صالات السينما باقليم كوردستان مؤخراً، حيث رفع اتحاد العلماء كتاباً رسمياً الى وزارة الثقافة في اقليم كوردستان، دعا فيه لايقاف عرض الفيلم بعد عقد اللجنة العليا للفتاوى في اقليم كوردستان اجتماعاً خاصاً بشأن الفيلم.

وأكد اتحاد العلماء أن "انتاج وعرض هذا النوع من الأعمال الفنية، عمل غير شرعي وغير مشروع، ويجب أن تبتعد الأعمال الفنية بكافة الاشكال عن تجسيد الأنبياء (عليهم الصلاة والسلام)".

وفي جانب آخر من البيان، طالب اتحاد العلماء بوقف عرض الفيلم في صالات السينما باقليم كوردستان، موضحاً أنه "مخالف للشريعة الاسلامية، ويمثل اساءة لنبي الاسلام محمد صلى الله عليه وسلم، ويجرح مشاعر اغلب مسلمي كوردستان".

يشار الى أن انتاج الفيلم للمخرج الايراني مجيد مجيدي استغرق 7 سنوات، بميزانية قاربت الـ40 مليون دولار، في حين رفضت العديد من الدول العربية والاسلامية تصوير مقاطع من الفيلم فيها، فيما قال المخرج الايراني انه اختار اجزاءً من حياة الرسول تتفق حولها مذاهب الاسلام كافة، مطالباً المنتقدين بعدم ابداء الحكم المسبق على الفيلم قبل مشاهدة مضمونه.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب