القنصل التركي لوزير البيشمركة: لن نكرر مثل هذا الخطأ

26-04-2017
زياد الحيدري
زياد الحيدري
الكلمات الدالة القنصل التركي زيارة وزير البيشمركة كريم شنكالي
A+ A-

رووداو - اربيل

قام القنصل العام التركي، محمد عاكف، اليوم الأربعاء، بزيارة الى مقر وزير الداخلية ووزير البيشمركة وكالةً، كريم شنكالي، في اربيل، وتم الحديث حول قيام الطائرات التركية بقصف موقع لقوات البيشمركة في سنجار بشكل خاطئ، حيث اكد القنصل عن تعهد الحكومة التركية بعدم تكرار هذا الخطأ.

جاء ذلك في بيان لوزارة البيشمركة، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، حيث أفاد البيان، "ان القنصل العام التركي محمد عاكف، قد زار وزير البيشمركة، وعبر عن اسفه لقصف موقع لقوات البيشمركة واستشهاد عدد من المقاتلين، أمس الثلاثاء، في سنجار".

واضاف البيان، أن "القنصل العام التركي في إقليم كوردستان قد أعرب عن أسفه باسم الحكومة التركية لإستشهاد وجرح عدد من أفراد البيشمركة، نتيجة قصف الطائرات التركية، وأعلن عن عدم تكرار مثل ذلك الخطأ".

واشار القنصل بحسب البيان، بأنه "بإسم الحكومة التركية نقدم العزاء لذوي الشهداء من قوات البيشمركة الشهداء، والحكومة التركية مستعدة لتقديم العلاج الطبي للجرحى".

ومن جهته، قال شنكالي بحسب البيان، "نشكر الموقف التركي، قوات البشمركة قوات نظامية قانونية تقاتل إرهابيي داعش مع قوات التحالف وقدمت مئات الشهداء، ونؤكد على وجوب عدم تكرار مثل تلك الحوادث".

واستشهد 5 مقاتلين من البيشمركة ، كما أصيب 7 آخرون، فجر أمس الثلاثاء، 25 نيسان، 2017، جراء غارات شنتها المقاتلات الحربية التركية على جبل سنجار، فيما أصيب عدد من مقاتلي وحدات حماية سنجار وقوات الدفاع الشعبي جراء القصف ذاته أيضاً.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب