نيجيرفان البارزاني يستقبل وفداً أمريكياً

27-01-2019
رووداو
الكلمات الدالة نيجيرفان البارزاني استقبال وفد امريكي
A+ A-

رووداو - أربيل

إلتقى رئيس وزراء اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مساء اليوم الأحد، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، أندرو بيك، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية في العراق، دوغلاس سيليمان، والوفد المرافق لهما.

وذكر بيان لحكومة إقليم كوردستان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، بأن " بيك قد عبر خلال اللقاء عن ارتياحه لزيارة اقليم كوردستان، وبارك لنيجيرفان البارزاني على خطواته التي اتخذها باتجاه حل مشاكل أربيل – بغداد والتي أسفرت عن تقدم جيد في العلاقات بين الطرفين".

مبيناً، بأنه "تم التطرق في جانب آخر من اللقاء إلى مجموعة مسائل كخطوات تشكيل الكابينة الحكومية الجديدة في إقليم كوردستان واجتماع الأطراف السياسية الخاص بهذا الموضوع، العلاقات الثنائية، الدعم والمساعدة الأمريكيين للعراق واقليم كوردستان، وخطر ظهور الإرهاب من جديد".

وأوضح البيان، بأن رئيس وزراء اقليم كوردستان قد أشاد بالمساعدات الأمريكية لإقليم كوردستان، وسلط الضوء على المزيد من تعزيز العلاقات الثنائية، وأشار بتقدير إلى نشاطات السيد سيليمان الذي تعتبر هذه زيارته الأخيرة إلى إقليم كوردستان لانتهاء مهامه في العراق وعبر له عن الأمل في النجاح في مهمته الجديدة".

وأردف البيان، بأنه "تم التباحث خلال اللقاء الذي حضره القنصل العام الأمريكي في اقليم كوردستان، حول آخر مستجدات الوضع في المنطقة ومجموعة قضايا متعلقة بالشرق الأوسط".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب