الحكومة التركية تستمر بفصل رؤساء بلديات كوردستان تركيا وتعيين ممثليها

28-01-2017
أوميد عبدالكريم إبراهيم
أوميد عبدالكريم إبراهيم
الكلمات الدالة رؤساء بلديات كوردستان تركيا ممثل حكومي السلطات التركية
A+ A-

رووداو – أربيل

تستمر السلطات التركية بتعيين ممثليها في بلديات كوردستان تركيا، حيث عينت، محمد فاتح ياكين أوغولو، كممثل لها في بلدية "قلابان"، عوضاً عن الرئيسة المشتركة للبلدية، زينب أورن.

وأوقف الرئيسان المشتركان لبلدية "قلابان"، زينب أورن، ويونس أورك، أمس الجمعة، في إطار تحقيقات النائب العام الذي طالب باعتقالهما، في حين أُطلق سراحهما بعد أن منعتهما المحكمة من السفر للخارج.

وقد استدعى قائممقام "قلابان" الرئيسين المشتركين، أمس الجمعة، وعرض عليهما الكتاب المرسل من وزارة الداخلية التركية، والذي يفيد بإبعادهما عن عملهما، وعُين قائممقام "قلابان"، محمد فاتح ياكين أوغلو، ممثلاً حكومياً في بلدية المدينة عوضاً عنهما.

كما عينت الحكومة كذلك ممثلاً لها في اتحاد بلديات (جنوب شرق الأناضول في تركيا)، وأغلقت الموقع الرسمي للاتحاد، فضلاً عن تعيينها لـ"جومالي أتيلا" ممثلاً لها في وقت سابق، عوضاً عن الرئيس المشترك لبلدية آمد، كولتان كيشاناك، الذي كان يشغل كذلك منصب رئيس اتحاد بلديات (جنوب شرق الأناضول في تركيا).

ويتألف اتحاد بلديات (جنوب شرق الأناضول في تركيا) من 117 رئيس بلدية من حزب الأقاليم الديمقراطية، ويقع مركزها في مدينة آمد بكوردستان تركيا.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب