حاتم الطائي لرووداو: لقاء ممثلي كركوك مع مسؤولي السفارة الأمريكية أخذ بعداً إعلامياً أكثر من اللازم

28-01-2019
زياد الحيدري
زياد الحيدري
رئيس فرع كركوك لحزب الحق الوطني، حاتم الطائي
رئيس فرع كركوك لحزب الحق الوطني، حاتم الطائي
الكلمات الدالة حاتم الطائي حزب الحق الوطني
A+ A-

رووداو - أربيل


أكد رئيس فرع كركوك لحزب الحق الوطني، حاتم الطائي، بأن لقاء ممثلي الكورد والعرب والتركمان والمسيحيين في كركوك مع مسؤولي السفارة الامريكية، قد أخذ بعداً إعلامياً أكثر من اللازم.

وأضاف الطائي، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، بأنه "هناك فترة كافية لجميع الاطراف لكي تفكر على مهل وتجد الحلول المناسبة لحسم مصير مدينة كركوك، والوصول الى حلول ناجحة ترضي أهالي كركوك أولاً بالإضافة الى مراعاة مصالح الآخرين".

مبيناً، أن "اللقاء الاخير الذي حدث بين ممثلي المكونات ومسؤولي السفارة الامريكية قد أخذ بعداً إعلامياً أكثر من اللازم، وقبل هذا اللقاء كانت هناك لقاءات ايضاً مع القنصليات الإيرانية والتركية وجميعها كانت تحت رعاية الأمم المتحدة، عبر لجنة تتكون من ممثلي الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني، بالإضافة الى ممثلين عن العرب والتركمان والمسيحيين وتم عقد سلسلة من اللقاءات".

واشار، "أما بالنسبة للمكون العربي فنرى ان هناك خطوات مبدئية يمكن تطويرها برعاية أممية وان تكون تحت مظلة الحكومة الاتحادية، لأنها تمثل الجميع من الكورد والعرب والتركمان، وهناك ثوابت اساسية بالنسبة لنا  مثل تقاسم السلطة  بنسبة 32% مثل ان تبقى كركوك محافظة عراقية تابعة للحكومة الإتحادية وعدم نكران حقوق القوميات الاخرى في المحافظة".

وحول مكان تواجد قوات الحشد الشعبي في المدينة، قال رئيس فرع كركوك لحزب الحق الوطني، "أن قوات الحشد الشعبي لا تتواجد داخل مدينة كركوك بل هي في أطراف كركوك للضرورة الامنية، بأمر من الحكومة الاتحادية والقائد العام للقوات المسلحة، ووجودها أو عدم وجودها يخضع للتقديرات العسكرية".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب