القنصل الفلسطيني بأربيل: نحيي التوافق الوطني على اختيار نيجيرفان البارزاني رئيساً لإقليم كوردستان

28-05-2019
رووداو
 القنصل الفلسطيني في أربيل، نظمي حزوري
القنصل الفلسطيني في أربيل، نظمي حزوري
الكلمات الدالة نيجيرفان البارزاني رئيس إقليم كوردستان القنصل الفلسطيني نظمي حزوري
A+ A-

رووداو – أربيل

رحب القنصل الفلسطيني في أربيل، نظمي حزوري، باختيار نيجيرفان البارزاني، رئيساً لإقليم كوردستان، مشيراً إلى احترامهم لرأي الشعب الكوردستاني وبرلمان إقليم كوردستان فيما يتعلق باختيار رئيس الإقليم.

وقال حزوري، لشبكة رووداو الإعلامية: "نحترم رأي الشعب الكوردستاني وبرلمان إقليم كوردستان فيما يتعلق باختيار رئيس إقليم كوردستان، كما نحيي هذا التوافق الوطني بين أحزاب الإقليم. بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني، وعموم الأحزاب التي توصلت إلى توافق وطني فيما بينها لترشيح السيد نيجيرفان البارزاني رئيساً لإقليم كوردستان العتيد والواعد، بمستقبل زاهر".

وأضاف القنصل الفلسطيني في أربيل: "بالتأكيد هذا احترام للشأن الداخلي الكوردي، والبيت الكوردستاني بكافة مكوناته، على تطلعاته نحو اختيار السيد نيجيرفان البارزاني رئيساً لإقليم كوردستان".

وتابع قائلاً: "مما سينعكس إيجاباً على إقليم كوردستان بشكل عام، الوصولُ إلى حل لإشكالية دستورية باختيار رئيس لإقليم كوردستان، ووصول السيد نيجيرفان البارزاني لرئاسة إقليم كوردستان سيعطي وثبة جديدة للعلاقات الفلسطينية الكوردستانية".

وانتخب برلمان كوردستان، اليوم الثلاثاء 28 أيار/مايو 2019، نيجيرفان البارزاني، رئيساً لإقليم كوردستان بأصوات أغلبية الأعضاء الحاضرين، ليبدأ بذلك مرحلة سياسية جديدة بعد 18 عاماً متواصلة من شغله منصب رئيس وزراء الإقليم، وحصل نيجيرفان البارزاني على 68 صوتاً من مجموع أعضاء برلمان كوردستان الحاضرين والبالغ عددهم 81 برلمانياً، وسط مقاطعة كتلتي الاتحاد الوطني الكوردستاني وحراك الجيل الجديد.

تحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب