توضيح "آسايش" أربيل حول انفجار مستودع الذخيرة

30-06-2018
رووداو
الكلمات الدالة أربيل الآسايش انفجار
A+ A-

رووداو – أربيل

أعلن مدير آسايش أربيل، طارق نوري، اليوم السبت، 30 حزيران، 2018، أن انفجار مستودع الذخيرة لم يكن نتيجة عمل إرهابي، بل هو مرتبط بسوء التخزين. 

فقد صرح نوري لشبكة رووداو الإعلامية، بأن التحقيقات في أسباب وملابسات الحادث كشفت أن انفجار مستودع الذخيرة في ناحية بحركة، لم يكن عملاً إرهابياً، موضحاً أنه "مرتبط بسوء تخزين الذخيرة في المستودع".

كما أشار مدير آسايش أربيل إلى أن ارتفاع درجات الحرارة، في هذا الفصل، يتسبب في تمدد القطع المعدنية، ما تسبب في الانفجار "لهذا يجب تخزين الذخيرة بطريقة علمية، تلافياً لوقوع هكذا حوادث".

في الساعة الرابعة والنصف من فجر اليوم السبت، 30 حزيران، 2018، انفجر مستودع للذخيرة بناحية بحركة التابعة لمحافظة أربيل، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بالمستودع.

وأفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية، هادي سليمي، بأن المستودع لم يكن يحتوي على أي أسلحة بل على أنواع من الذخيرة، وتابع أن الانفجار لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية، لكن أضراراً مادية كبيرة لحقت بالمستودع، كما أن الشظايا تطايرت إلى بعض المنازل المحيطة.

يذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي يحدث فيها انفجار بمستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل، ففي الخامس من شهر آب 2017 اندلع حريق داخل مستودع قديم للذخيرة والأسلحة بمقر لقوات زيرفاني في شارع نوروز بأربيل بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وفي 26 من آب الماضي أيضاً نشب حريق في مستودع قرب مطار أربيل ما أدى إلى انفجاره أيضاً.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب