العضوية

إضافة مساهمة كضيف

لن يتم عرض بريدك الالكتروني علنا
فوائد تسجیل الدخول/ادخل لتخصيص التعليق

التعليق كضيف

لن يتم عرض بريدك الالكتروني علنا
فوائد تسجیل الدخول/ادخل لتخصيص التعليق

تسجيل الدخول

أو تسجيل الدخول باستخدام
 

البريد الإلكتروني

 

كوردى | Kurdî | English | Türkçe | عربي
Rudaw

لایف ستایل

تأثيراتٌ غيرُ متوقعة للزواج على صحة الإنسان

من قبل رووداو 29/8/2017
أفاد أطباء بجامعة كارديف البريطانية، بأن العلاقات الزوجية طويلة الأمد مهمةٌ للغاية من أجل الصحة النفسية والجسدية للإنسان، وأن معدل أعمار المتزوجين أعلى، ويتمتعون بحالة نفسية مستقرة
أفاد أطباء بجامعة كارديف البريطانية، بأن العلاقات الزوجية طويلة الأمد مهمةٌ للغاية من أجل الصحة النفسية والجسدية للإنسان، وأن معدل أعمار المتزوجين أعلى، ويتمتعون بحالة نفسية مستقرة

رووداو – أربيل

قرارُ دخولِ الحياة الزوجية يؤثر إيجاباً وسلباً على صحة الإنسان من عدة نواحي، خصوصاً فيما يتعلق بنمط الحياة والغذاء وأنواع الرياضات.

وهناك علاقة وثيقة بين الزواج والعشق، فهو يبعث السرور في قلب الإنسان، وفي الوقت ذاته يُحسن من صحته، إلى جانب تنظيم النوم وتوفير الطعام المناسب، وابتعاد الإنسان عن العادات السيئة.

وعلى النقيض مما سبق، فإن الزواج قد يتسبب في ابتعاد المرء عن الحياة الاجتماعية، وبالتالي يُصبح الإنسان أكثر عُرضةً لعوامل الحزن.

دورٌ إيجابيٌ على صحة الإنسان

كشف بحثٌ أجرته جامعة كولورادو الأمريكية، وجامعتي بولدر وحيفا الإسرائيليتين، أنه حين يُمسك عاشق بيد معشوقته، تُصبح أنفاسهما ودقات قلبيهما متساويتين، وتتضاءل آلامهما وأعباؤهما، وأضاف البحث أن الأشخاص الذين يعيشون معاً يحاولون توحيد سلوكهم والعيش في بيئة صحية.

وقال المشرف على البحث، بافل غولستين، إنه كلما كانت علاقة الصداقة بين الطرفين قوية، انعكس ذلك على صحتيهما بشكل أكبر.

يساعد الإنسان للوصول إلى الأهداف الصحية

من جهتهم أوضح أطباء مركز أبحاث السرطان في لندن، وهيئة العناية بالقلب البريطانية، أنه إذا أردتَ الابتعاد عن الأمور السيئة، فعليك إشراك زوجتك في قراراتك، لأن شخصين معاً يصبحان أكثر نجاحاً من شخص واحد.

وتشير الأبحاث إلى أنه حين يكون الأزواج متعاونين، فإن 50% من الزوجات بإمكانهن اتخاذ قرار الإقلاع عن التدخين بسهولة، في حين أن 17% من الأشخاص غير المرتبطين يمكن أن ينجحوا.

بعبارة أخرى، يمكن للمرء في حياته الزوجية اتخاذ قرارات متعلقة بالمشاكل الصحية بسهولة أكبر.

حافزٌ على الحِمية

 بحسب الباحث الأكاديمي، جون هوبكينز، فإن محاولات القيام بحمية والتخلص من السمنة، أكثر سهولةً ونجاحاً بوجود الزوجات.

وفي السياق ذاته أوضحت الدكتورة لورا كوب، أن الأشخاص الذين لا يمارسون أنواع الرياضات المختلفة، يبدأون بممارستها بمجرد أن تبدأ زوجاتهم بذلك، سعياً منهم لتحسين أوضاعهم الصحية.

الحفاظ على الصحة النفسية

أفاد أطباء بجامعة كارديف البريطانية، بأن العلاقات الزوجية طويلة الأمد مهمةٌ للغاية من أجل الصحة النفسية والجسدية للإنسان، وأن معدل أعمار المتزوجين أعلى، ويتمتعون بحالة نفسية مستقرة.

التقليل من احتمال الإصابة بالأمراض

أكد الأطباء في جامعة ميتشيغن الأمريكية، أن المتزوجين يتمتعون بحياة جميلة، وهم أقل عرضة لمرض السكر، وحتى لو أصيبوا بهذا المرض، فإنهم يشفون بسهولة، وأضافوا أن المتزوجين أقل عرضةً للإصابة بالأمراض المزمنة.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم
 

كن جزءا من رووداو!

شارك مقالات, صور و فيديوهات مع رووداو و العالم

ماذا يقال

h | 07/09/2018 09:49:03 ص
كم انتم رائعون دعاء مخلص من القلب ان يبارك بعمركم وصحتكم وان تعيشوا بسعادة وحب ومودة قصة مؤثرة واكثر من رائعة
دهوك.. قصة حب أسطورية تكللت بالزواج بطلاها
| 4/9/2018 | (1)
سالار | 02/09/2018 03:19:08 م
مطالب الكورد دستورية وقانونيه وان اي طرف عراقي لم يتنازل للكورد عن اية اراضي كل ماهو مذكور هو ان تقرر اهالي هذا المناطق مصيرها المناطق المتنازع عليها...
العبادي لرووداو: بعض مطالب الكورد والسنة قابلة للتطبيق
| 2/9/2018 | (1)
0.547 seconds