شركة أوبر تطلق خدمة "أوبر باص" بالقاهرة

06-12-2018
رووداو
شركة أوبر تطلق خدمة "أوبر باص" بالقاهرة
شركة أوبر تطلق خدمة "أوبر باص" بالقاهرة
الكلمات الدالة شركة أوبر حافلات مصر
A+ A-

رووداو - أربيل

أطلقت شركة "أوبر" لخدمات نقل الركاب خدمة جديدة وهي استخدام حافلات صغيرة بالعاصمة المصرية الشهيرة بالازدحام المروري، وهي السوق الأسرع نمواً للشركة الأمريكية العملاقة. وكجزء من دفعة قوية في الدول الناشئة. 

وقال الرئيس التنفيذي لأوبر وخلفه أهرامات الجيزة الشهيرة، دارا خسروشاهي، في مؤتمر صحفي  إن "الشركة ترغب في زيادة عدد مستخدميها على مستوى العالم من 100 مليون إلى مليار مستخدم، وإن خدمة أوبر باص الجديدة كانت جزءً من هذه الخطة".

وأضاف خسروشاهي  "هذا منتج صنعناه للقاهرة سيكون الآن أيسر الطرق لاستخدام تكنولوجيا أوبر للتحرك في أنحاء المدينة أنا فخور بشكل خاص أن القاهرة هي أول مدينة على مستوى العالم تقوم بإطلاق أوبر باص".

كثيراً ما تسير الحافلات المكتظة بالركاب في أغلب الأوقات بسرعة جنونية، وتسلك طرقاً ضيقة ولا يهتم سائقوها بقواعد السلامة المرورية.

لكن هذه الحافلات هي الوسيلة الوحيدة لملايين المصريين للسفر بأسعار معقولة، حيث تكون وسائل النقل العام مكتظة للغاية بشكل مستمر.

وتأمل الشركة في أن تحسن ميزاتها الخاصة نمط نقل الحافلة الصغيرة الشائع، مما يسمح للمستخدمين باختيار أقرب الطرق وأسرعها من مناطق ركوب مناسبة.

ودخل سائقو أوبر في أزمة مع سائقي سيارات الأجرة في مصر، كما هو الحال في دول أخرى.

لكن كثيرون في مصر، التي يبلغ عدد سكانها 100 مليون نسمة، يقولون إن خدمة أوبر توفر سيارات لائقة ويخضع سائقوها للمحاسبة إذا ما ارتكبوا مخالفات.

تستثمر الشركة بالفعل 100 مليون دولار في مركز دعم العملاء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالقاهرة.

كما ترحب الحكومة المصرية بالشركة لأنها تساعد في توليد إيرادات ضريبية عن طريق جلب السائقين من الاقتصاد غير الرسمي.



تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب