العضوية

إضافة مساهمة كضيف

لن يتم عرض بريدك الالكتروني علنا
فوائد تسجیل الدخول/ادخل لتخصيص التعليق

التعليق كضيف

لن يتم عرض بريدك الالكتروني علنا
فوائد تسجیل الدخول/ادخل لتخصيص التعليق

تسجيل الدخول

أو تسجيل الدخول باستخدام
 

البريد الإلكتروني

 

كوردى | Kurdî | English | Türkçe | عربي
Rudaw

الشرق الأوسط

إسرائيل تعتزم إطلاق مركبة فضائية "غير مأهولة" إلى القمر

من قبل رووداو 11/7/2018
 سيتم وضع العلم الإسرائيلي على القمر، كما ستقوم المركبة الفضائية بقياس المجال المغناطيسي للقمر
سيتم وضع العلم الإسرائيلي على القمر، كما ستقوم المركبة الفضائية بقياس المجال المغناطيسي للقمر

رووداو - أربيل 

تعتزم إسرائيل إطلاق مركبة فضائية إلى القمر، على متن صاروخ "فالكون 9" تابع لشركة (SpaceX) الإسرائيلية، خلال ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، إن هذه المركبة ستهبط على القمر يوم 13 فبراير/شباط عام 2019، وستنصب العلم الإسرائيلي على سطحه. 

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" على موقعها الإلكتروني، أن مديري المشروع أعلنوا، خلال مؤتمر صحفي، أمس الثلاثاء، أن من المتوقع أن تهبط المركبة الفضائية الإسرائيلية غير المأهولة على سطح القمر في 13 فبراير/شباط العام المقبل، بعد انطلاقها من الأرض قبل شهرين.

وإذا سارت الأمور على ما يرام، سوف تمنح المركبة الفضائية "سبيس إي إل" إسرائيل الدخول إلى النادي الحصري لثلاث دول فقط حققت حتى الآن هبوطاً تحت السيطرة على سطح القمر، وهي: الولايات المتحدة، روسيا، والصين.

وقال إيدو إنتيبي، الرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إي إل"، إنه "في المرحلة الأولى، سيتم وضع العلم الإسرائيلي على القمر"، حسب الصحيفة ذاتها، وسوف تقوم المركبة الفضائية بقياس المجال المغناطيسي للقمر.

ومركبة "سبيس إي إل"، لا يزيد قطرها عن مترين، وطولها 1.5 متر، وهي تقف على أرجلها الأربع، وتزن 600 كيلوجرام، ما يجعلها أصغر مركبة تهبط على القمر.

وقال الملياردير الإسرائيلي، ورئيس شركة "سبيس إي إل" موريس كاهن، الذي تبرع بنحو 27 مليون دولار للمشروع، أمام تجمع من الصحفيين: "نحن نصنع التاريخ".

ومنذ عام 1966، أرسلت الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي السابق نحو 12 مركبة فضاء غير مأهولة إلى القمر باستخدام قوة المكابح للقيام بهبوط "ناعم"، بينما فعلت الصين ذلك في عام 2013.

 

كن جزءا من رووداو!

شارك مقالات, صور و فيديوهات مع رووداو و العالم

ماذا يقال

h | 07/09/2018 09:49:03 ص
كم انتم رائعون دعاء مخلص من القلب ان يبارك بعمركم وصحتكم وان تعيشوا بسعادة وحب ومودة قصة مؤثرة واكثر من رائعة
دهوك.. قصة حب أسطورية تكللت بالزواج بطلاها
| 4/9/2018 | (1)
سالار | 02/09/2018 03:19:08 م
مطالب الكورد دستورية وقانونيه وان اي طرف عراقي لم يتنازل للكورد عن اية اراضي كل ماهو مذكور هو ان تقرر اهالي هذا المناطق مصيرها المناطق المتنازع عليها...
العبادي لرووداو: بعض مطالب الكورد والسنة قابلة للتطبيق
| 2/9/2018 | (1)
0.391 seconds