العضوية

إضافة مساهمة كضيف

لن يتم عرض بريدك الالكتروني علنا
فوائد تسجیل الدخول/ادخل لتخصيص التعليق

التعليق كضيف

لن يتم عرض بريدك الالكتروني علنا
فوائد تسجیل الدخول/ادخل لتخصيص التعليق

تسجيل الدخول

أو تسجيل الدخول باستخدام
 

البريد الإلكتروني

 

كوردى | Kurdî | English | Türkçe | عربي
Rudaw

الشرق الأوسط

قيادي في حركة حماس لرووداو: ستستمر مسيراتنا الاحتجاجية الى ان نتمكن من تحقيق أهدافنا

من قبل رووداو 17/5/2018
قيادي في حركة حماس لرووداو: ستستمر مسيراتنا الاحتجاجية الى ان نتمكن من تحقيق أهدافنا

رووداو - اربيل

رغم مرور عدة أسابيع على انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار، ووقوع عشرات الضحايا والاف الجرحى، لا زالت حركة حماس المحرك الرئيس للمسيرات، تؤكد الاستمرار فيها حتى تحقيق أهدافها.

وقال القيادي بحركة حماس، اسماعيل رضوان، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، " نؤكد على استمرار هذه المسيرات حتى السادس من حزيران المقبل ونؤكد على استمرار الفعاليات اليومية والاسبوعية ونقول للاحتلال أن ارهابه لن يوقف مسيرة العودة وكسر الحصار".

يذكر ان هناك ارتفاعاً في أعداد الضحايا خلال المواجهات مع القوات الإسرائيلية، ولكن هذا لم يمنع الفصائل الفلسطينية الاخرى من التأكيد على استمرارية المسيرات حتى فك الحصار، والاستجابة لمطلبهم في العودة للقرى والمدن التي هجروا منها.

وقال قيادي في الجبهة الديمقراطية، محمود خلف، في تصريح لرووداو، "نحن مستمرون في مسيرات العودة وكسر الحصار وسنواصل مسيراتنا السلمية والجماهيرية لنؤكد أن هدفها هو فك الحصار عن غزة وتحقيق  حق العودة للشعب الفلسطيني".

أما القيادي في حركة الجهاد الاسلامي، خضر حبيب فقال، "مسيرات العودة انطلقت ولن تتوقف الا بتحقيق مطلب شعبنا بالعودة وفك الحصار وهذا هو خيار شعبنا الفلسطيني".

وعلى الرغم من غياب الدعم العربي والاسلامي المؤثر للفلسطينيين، الإ أن متابعين يرون استمرارية المسيرات الفلسطينية، التي نجحت في توحيد الفلسطينيين حيث تشارك فيها كل الاطياف الفلسطينية. 

وقال إبراهيم المدهون، وهو كاتب ومحلل سياسي، " لطالما استمر الحصار على غزة  اعتقد أن المسيرات ستسمر والمواجهات ستسمر ولن يكون هناك رجعة للوراء وخصوصا أن الأوضاع المعيشية في غزة أصبحت لا تطاق مع استمرار الحصار واعتقد أن أحد رسائل المسيرات هي ايصال صوت غزة للعالم لفك الحصار عنهم".

يذكر ان الفصائل الفلسطينية دعت لأوسع مشاركة في مسيرات الجمعة المقبلة، تحت عنوان جمعة الوفاء للشهداء.

 

كن جزءا من رووداو!

شارك مقالات, صور و فيديوهات مع رووداو و العالم

ماذا يقال

h | 07/09/2018 09:49:03 ص
كم انتم رائعون دعاء مخلص من القلب ان يبارك بعمركم وصحتكم وان تعيشوا بسعادة وحب ومودة قصة مؤثرة واكثر من رائعة
دهوك.. قصة حب أسطورية تكللت بالزواج بطلاها
| 4/9/2018 | (1)
سالار | 02/09/2018 03:19:08 م
مطالب الكورد دستورية وقانونيه وان اي طرف عراقي لم يتنازل للكورد عن اية اراضي كل ماهو مذكور هو ان تقرر اهالي هذا المناطق مصيرها المناطق المتنازع عليها...
العبادي لرووداو: بعض مطالب الكورد والسنة قابلة للتطبيق
| 2/9/2018 | (1)
0.485 seconds