ولي العهد السعودي يعتذر لصحفية أمريكية عن "الفوضى" في مكتبه

19-03-2018
رووداو
الكلمات الدالة ولي العهد السعودي سعوديا
A+ A-

رووداو – أربيل

هل تقضي وقتك هنا طول الليل؟ بهذا السؤال بدأت المذيعة الأميركية نورا أودانيال لقاءها بولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال استقباله لها في مكتبه الفخم بقصره في الرياض.

فمن خلف مكتبه، ظهر ولي العهد السعودي بشيء من العفوية، حيث لم يرتد الأمير غطاء الرأس التقليدي (الشماغ)، خلال استقباله لطاقم شبكة "سي إن بي إس" نيوز الأمريكية استعداداً للقاء سجل في وقت سابق وبث مساء الأحد 18 مارس/آذار 2018، قبل لقاء الأمير الشاب بالرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

أجاب الأمير الشاب الصحفية الأمريكية عن سؤالها بالقول: "جميع الوزراء المحبين للعمل غالباً كانوا يمضون لياليهم هنا في هذه المكاتب.. لذا أنا أعتذر إذا بدت فوضوية قليلاً".

بدا بعض التعجب على المذيعة عندما قالت: "هذا ليس مكتباً فوضوياً.. حتى أي ساعة من الصباح أنت تعمل هنا؟

أجاب ولي العهد: أنا هنا من الظهر وحتى وقت متأخر من الليل.

ونقلت المذيعة عن بن سلمان بأن والده الملك سلمان البالغ من العمر 82 عاماً، يوجد في مكان ما في الطابق العلوي، إذ كلفه بالأعمال اليومية.

ظهرت المذيعة الأمريكية بزي محتشم، فقد بدت أودانيال وهي ترتدي العباءة عند دخولها لمكتب بن سلمان، على الرغم من قول بن سلمان في المقابلة التي نشرت بأنه لا توجد نصوص شرعية تفرض على النساء ارتداء العباءة.

إلا أن أودانيال ظهرت في المقابلة الرسمية التي بثت وهي ترتدي جاكيتاً وبنطلوناً، ما يفسر أن الأمير يعتقد أن العباءة ليست إلزامية للنساء على عكس ما هو مألوف ومنتشر في السعودية.

رافق ولي العهد الطاقم الصحفي الأمريكي في الساعة التاسعة مساء إلى اجتماع حول صندوق الاستثمارات العامة، ونقلت الشبكة الأمريكية جزءاً من هذا الاجتماع الذي تناول رؤية الأمير الشاب 2030 للسعودية.

تحدث بن سلمان في المقابلة عن الحملة التي أطلقها على الفساد وطالت عشرات الأمراء والمسؤولين، وجمع من خلالها أكثر 100 مليار دولار.

قال الأمير الشاب: الهدف لم يكن جمع المال، بل معاقبة الفاسدين".

ورداً على سؤال عن بذخه في الإنفاق، قال بن سلمان "أنا ثري ولست فقيراً ولست غاندي أو مانديلا".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب