نائب يكشف لرووداو عن مافيات تستولي على عقارات المسيحيين في بغداد

03-04-2017
رووداو
رئيس كتلة الوركاء النيابية جوزيف صليوا
رئيس كتلة الوركاء النيابية جوزيف صليوا
الكلمات الدالة عقارات المسيحيين برلماني جوزيف
A+ A-

رووداو – بـغداد

كشف رئيس كتلة الوركاء النيابية جوزيف صليوا ، اليوم الأثنين ، عن قيام عناصر متنفذة في الحكومة العراقية بالاستيلاء على عقارات المسيحيين في بغداد وعدة مدن أخرى .

وتحدث صليوا لشبكة رووداو الإعلامية قائلاً إن " من يستولي على أملاك المسيحيين من أقصى الشمال إلى جنوبه هم اشخاص متنفذين ويستغلون رايات دينية ومناصبهم في الدولة ونفوذهم ومن خلالها يستولون على عقارات المكون المسيحي ". مضيفاً " أعتقد أن هذا الموضوع سيكون خطيراً جداً على مستقبل الحكومة العراقية اذا لم تجد له حلاً لأنه هناك محاولات لتدويل القضية من خلال الاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن أيضاً ".

يتعرض مسيحيو بغداد الى حملة منظمة من جهات سياسية ومجاميع مسلحة، بهدف الاستيلاء على منازلهم في بغداد، عبر تزوير اصول العقارات وتهديد شاغليها واجبارهم على تركها بالاتفاق مع بعض اصحاب مكاتب العقارات.

وحذر النائب من الكشف عن الاسماء المتسببة في الوقت المناسب اذا لم تتخذ الخطوات اللازمة لإيقاف الاستيلاء على عقارات المكون المسيحي .

ونوه رئيس كتلة الوركاء النيابية بأنه يعتزم حالياً لتقديم القضية لمجلس النواب العراقي ومحاولة التصويت على قرار للمحافظة على ممتلكات المسيحيين وكذلك هناك بعض القنوات الاخرى مثل قيادة عمليات بغداد والقضاء العراقي ". مؤكداً بأن "القضاء العراقي متلكأ جداً في أداء مهامه ".

وكان المسيحيون وكنائسهم عرضة لهجمات متشددين على مدى السنوات التي اعقبت سقوط النظام العراقي السابق في 2003، ماتسبب بهجرة العديد منهم.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب