الموارد المائية تحذر المواطنين في بغداد من ارتفاع مناسيب نهر دجلة ابتداءً من اليوم

05-04-2019
رووداو
الكلمات الدالة دجلة بغداد مياه
A+ A-

رووداو - أربيل

حذرت وزارة الموارد المائية المواطنين  في بغداد من ارتفاع مناسيب نهر دجلة، داعيةً إلى "أخذ الحيطة والحذر والخروج من حوض النهر اعتباراً من صباح اليوم الجمعة، حفاظاً عليهم من الأذى لغاية مرور الموجة والتي ستستغرق ضمن مدينة بغداد 3 أيام".

وقالت الموارد في كتابها إن "موجة مائية كبيرة وعالية مقدم سدة سامراء نتيجة للسيول والأمطار التي هطلت مؤخراً بمعدلات تفوق الطاقة الاستيعابية للقناة الفيضانية التي تقوم بتحويل المياه من سدة سامراء الى بحيرة الثرثار".

وأضافت أنه "من المتوقع إطلاق موجة مالية تدريجية ومسيطر عليها في نهر دجلة من مؤخر سدة سامراء وباتجاه مدينة بغداد ومؤخرها اعتباراً من صباح يوم الجمعة الموافق 5 نيسان".

وأشارت الوزارة إلى أن "هذه الموجة سترفع مناسيب نهر دجلة في بغداد بحدود 3 أمتار عن المنسوب الحالي ليصبح منسوب بغداد بين المنسوب 32 متراً إلى المنسوب 33 متراً وهو أدنى من منسوب ضفاف النهر البالغ 36 متراً"، محذرة من كافة المعنين والجهات الأخرى والمواطنين ضمن حوض النهر الى "أخذ الحيطة والحذر والخروج من حوض النهر اعتباراً من صباح يوم الجمعة، حفاظاً عليهم من الأذى لغاية مرور الموجة والتي ستستغرق ضمن مدينة بغداد 3 أيام، بعدها تنخفض المناسيب تدريجياً لتعود إلى معدلاتها الطبيعية". 


 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب