مسؤول عراقي: البغدادي موجود في بلدة بدير الزور ونستعد لتنفيذ غارة مشتركة

08-05-2018
رووداو
الكلمات الدالة البغدادي داعش العراق
A+ A-

رووداو – أربيل

كشف مدير خلية "الصقور" الاستخبارية التابعة لوزارة الداخلية العراقية، أبو علي البصري، أن زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش، أبو بكر البغدادي، موجود في بلدة بدير الزور، مشيراً إلى الاستعداد لتنفيذ غارة مشتركة مع وحدات روسية وسورية وإيرانية.

وقال البصري، في حديث لقناة "Fox News" الأمريكية إن البغدادي "ما زال على قيد الحياة وهو يتنقل في مناطق سورية قرب الحدود مع العراق"، مضيفاً: "تشير أحدث المعلومات التي تتوفر لدينا إلى أن البغدادي موجود في بلدة حجين السورية على بعد 18 ميلاً عن الحدود السورية العراقية داخل محافظة دير الزور".

وتابع أن "المعلومات الجديدة حول موقع وجود البغدادي، حصلت عليها الاستخبارات العراقية منذ عدة أيام فقط، وهي تستخدم لإعداد غارة متعددة لقوات مشتركة مع وحدات روسية وسورية وإيرانية".

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد يحيى رسول، وفقاً للقناة الأمريكية، إن البغدادي "يحاول البقاء على قيد الحياة في منطقة حدودية شرق نهر الفرات، ومن الممكن أن يقيم أيضاً في الوقت الراهن في بلدة الشدادي السورية بمحافظة الحسكة"، متابعاً: "ليس من الصعب عليه الاختفاء في الصحراء السورية".

وظهر البغدادي أمام الجمهور لأول مرة في تموز عام 2014، عندما أعلن "دولة الخلافة" في العراق وسوريا من جامع النوري في الموصل، ورصدت مكافأة 25 مليون دولار لأي معلومات تساعد في إلقاء القبض عليه، ومع إعلان مقتله وإصابته عدة مرات لكنه ما زال حياً حتى الآن.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب