رئيس "المجلس الاقتصادي": معرض "إعمار العراق" سيولي الأولوية للمناطق المحررة

11-06-2019
مصطفى كوران
مصطفى كوران
رئيس المجلس الاقتصادي العراقي، إبراهيم البغدادي
رئيس المجلس الاقتصادي العراقي، إبراهيم البغدادي
الكلمات الدالة المجلس الاقتصادي العراقي معرض إعمار العراق المناطق المحررة
A+ A-

رووداو – بغداد

أكد رئيس المجلس الاقتصادي العراقي، إبراهيم البغدادي، اليوم الثلاثاء، أن معرض ومؤتمر "إعمار العراق" لمواد البناء والبنى التحتية والكهرباء والمياه، الذي تنطلق فعالياته اليوم في بغداد، سيولي الأولوية لإعادة إعمار المناطق المحررة.

وقال البغدادي، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "العديد من الدول تشارك في المعرض، منها إيطاليا، ألمانيا، الهند، إيران، الإمارات، السعودية، مصر، وغيرها".

وأضاف أنه "سيتم عرض مختلف أنواع مواد البناء الحديثة، حيث يأتي المشاركون بمنتوجاتهم ونماذجهم، ونعتقد أن مشاركة 120 شركة في هذا المعرض، تعتبر بدايةً لمعارض تخصصية أخرى".

مشيراً إلى أن "هذا المعرض نُظم العام الماضي أيضاً، ولكن عدد الشركات المشاركة كان 52 شركة، أما هذا العام، ونتيجة استتباب الأمن والأمان في بلدنا، ارتفع العدد إلى 120 شركة، ونتوقع أن يرتفع العدد أكثر في المعارض القادمة".

ولفت رئيس المجلس الاقتصادي العراقي إلى أن "حوالي 32 شركة عراقية تشارك في المعرض، وستدخل في شراكات لفتح معامل داخل العراق".

مؤكداً أن "المناطق المحررة ستكون لها الأولوية في الإعمار، كما سيشمل الإعمار كافة أنحاء العراق من الموصل إلى البصرة، وقد نُظم نفس المعرض بكوردستان في شهر نيسان/إبريل الماضي، ونأمل زيادة عدد الشركات العربية والعالمية المشاركة في هذه المعارض التخصصية المهمة للنهوض بالواقع الاقتصادي والاستثماري في العراق".

وينطلق معرض ومؤتمر "إعمار العراق" لمواد البناء والبنى التحتية والكهرباء والمياه، اليوم الثلاثاء، على أرض معرض بغداد الدولي، بمشاركة 120 شركة من 11 دولة، وبرعاية وزارات التجارة، الإعمار والإسكان، البلديات والأشغال العامة، والصناعة والمعادن.

تحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب