مقتل 9 عناصر من قوات "الحشد العشائري" قرب الفلوجة

13-11-2018
سميع زبير
الكلمات الدالة داعش ، الانبار ، الحشد العشائري
A+ A-

رووداو - أربيل

أكد عضو في مجلس محافظة الانبار، عيد عماش الكربولي، اليوم الثلاثاء، أن تسعة أشخاص قتلوا عندما هاجم مسلحون منزل ضباط بالحشد العشائري في منطقة الكرمة الواقعة شرقي الفلوجة.

وقال الكربولي، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "قوة مسلحة من عناصر داعش هاجمت منطقة الضابطية بقضاء الكرمة مساء أمس الاثنين". مبيناً أن القيادي في الحشد العشائري مشعان إبراهيم قتل مع ثمانية آخرون بعد اقتحام منزله من قبل عناصر داعش".

وأضاف أن عناصر داعش استغلوا ضعف الدعم الأمني في منطقة الضابطية التي تتمتع بجغرافية معقدة جداً، اذ يتواجد لواء من الجيش العراقي وقوة مسلحة من الحشد الشعبي. مؤكداً أن تلك القوات غير قادرة على تأمين منطقة الضابطية بالكامل.

وأكد الكربولي، أن تعزيزات من القوات العراقية وصلت لموقع الحادث وبدأت بعمليات أمنية لملاحقة عناصر داعش.

ويحاول تنظيم داعش من عودة نشاطه في المناطق التي كانت خاضعة لسيطرته منذ 2014 بعد أن شن العديد من الهجمات المسلحة مؤخراً ضد القوات الأمنية العراقية في محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار.

وكانت قوات الجيش العراقي قد أعادت انتشارها في عدد من المدن المحررة ونصبت نقاط أمنية للتفتيش، فيما تم رصد حركة للطيران العراقي في الصحراء الغربية وبادية الموصل المحاذية للحدود السورية. كما أعلنت قوات الحشد الشعبي عن شن عملية عسكرية أمس الاثنين في جزيرة الثرثار بمحافظة الأنبار لملاحقة عناصر داعش.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب