العضوية

إضافة مساهمة كضيف

لن يتم عرض بريدك الالكتروني علنا
فوائد تسجیل الدخول/ادخل لتخصيص التعليق

التعليق كضيف

لن يتم عرض بريدك الالكتروني علنا
فوائد تسجیل الدخول/ادخل لتخصيص التعليق

تسجيل الدخول

أو تسجيل الدخول باستخدام
 

البريد الإلكتروني

 

كوردى | Kurdî | English | Türkçe | عربي
Rudaw

العراق

رويترز: "سليماني" في بغداد لتشكيل حكومة تحظى بمباركة إيران

من قبل رووداو 16/5/2018
قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني
قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني

رووداو - وكالات

اشار تقرير نشرته وكالة رويترز، اليوم الأربعاء، بأن زيارة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني الى العراق،جاءت لتشكيل ائتلاف شيعي يمهد لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

واضاف التقرير، أن "شخصين مطلعين على العملية السياسية الجارية في العراق، أفادا اليوم، أن الميجور جنرال الإيراني قاسم سليماني يجري محادثات مع سياسيين في بغداد لتشجيع تشكيل حكومة عراقية جديدة تحصل على موافقة إيران".

مشيراً، الى أن "سليماني، قائد العمليات الخارجية لنخبة الحرس الثوري الإيراني، وصل إلى العراق يوم السبت، يوم الانتخابات البرلمانية لإجراء مباحثات مع سياسيين متنافسين لتمهيد الطريق وعقد اتفاق لتشكيل ائتلاف شيعي، وهو شخص يعمل كوسيط بين الصدر وساسة بارزين اخرين ومرشح شيعي".

وأوضح التقرير، أن "المحادثات الرسمية لتشكيل ائتلاف حاكم ستبدأ بعد إعلان النتائج النهائية، التي من المتوقع أن تصدر في وقت لاحق من هذا الأسبوع".

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، قد قللت يوم أمس من أهمية تواجد قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في بغداد أثناء الانتخابات العراقية.

وقالت نويرت في معرض تعليقها على "وجود سليماني في بغداد" لبحث تشكيل حكومة عراقية جديدة، "لدينا علاقة جيدة مع حكومة العراق، ونعتقد أنّ الأمور ستستمر كذلك. كان ثمة الكثير... في العراق وفي بلدان أخرى أيضاً، كان الكثيرون قلقين من وصول إيران إلى العديد من البلدان الأخرى".

مضيفةً، بأن "هذا الأمر يشكل مصدر قلق لنا، ولكننا نمتلك قدراً كبيراً من الثقة والإيمان في الشعب العراقي، وبغض النظر عمن سيتولى الحكم وماهية بنية الحكم، سيمضي حكم ذلك البلد قدماً".

 

كن جزءا من رووداو!

شارك مقالات, صور و فيديوهات مع رووداو و العالم

ماذا يقال

h | 07/09/2018 09:49:03 ص
كم انتم رائعون دعاء مخلص من القلب ان يبارك بعمركم وصحتكم وان تعيشوا بسعادة وحب ومودة قصة مؤثرة واكثر من رائعة
دهوك.. قصة حب أسطورية تكللت بالزواج بطلاها
| 4/9/2018 | (1)
سالار | 02/09/2018 03:19:08 م
مطالب الكورد دستورية وقانونيه وان اي طرف عراقي لم يتنازل للكورد عن اية اراضي كل ماهو مذكور هو ان تقرر اهالي هذا المناطق مصيرها المناطق المتنازع عليها...
العبادي لرووداو: بعض مطالب الكورد والسنة قابلة للتطبيق
| 2/9/2018 | (1)

في مكان آخر على رووداو

0.532 seconds