مسؤول أمريكي: ترمب تعهد ببقاء قوات بلاده في شرق الفرات

05-08-2018
رووداو
الكلمات الدالة أمريكا ترمب الطبقة سوريا شرق الفرات
A+ A-

رووداو - أربيل

أفادت صحيفة "الشرق الأوسط" بأن السفير الأمريكي وليام روباك، زار مدينة الطبقة الواقعة جنوب نهر الفرات شمال شرقي سوريا، وعقد اجتماعاً مسؤولي الإدارة المدنية، ضم رئيس المجلس التشريعي الشيخ حامد الفرج، والرئيسة التنفيذية للإدارة المدنية هند العلي، وأعضاء ورؤساء الهيئات التنفيذية، واستمرت المباحثات نحو 4 ساعات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تكشف عن اسمها أن "السفير وليام روباك استهل بداية حديثه بأنه مكلف بشكل رسمي من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بتولي الملف السوري، وسيقوم بزيارة ميدانية للمدن والبلدات في شرق الفرات التي تحررت من قبضة تنظيم (داعش) المتطرف، بدعم ومساندة التحالف الدولي والولايات المتحدة، وسيطّلع بشكل مباشر على احتياجات هذه المناطق التي اتشحت بالسواد طوال سيطرة عناصر التنظيم، وإصلاح البنية التحتية وتقديم المعونات والمساعدات إلى المدنيين والسكان".

وبحسب الصحيفة فإن الرئيس الأمريكي "نقل خلال اجتماعاته لمسؤولي إدارة الطبقة، أن بلاده قلقة بشأن تطورات الشمال السوري، وانتشار عناصر (داعش) في جيب حدودي مع العراق".

كما أكد أن "الرئيس الأمريكي دونالد ترمب تعهد ببقاء القوات الأمريكية والتحالف الدولي العاملة في شرق الفرات، في المناطق المحررة من قبضة داعش لمنع حدوث فراغ أمني أو خلل عسكري، أو عودة عناصر "داعش" أو ظهور تنظيمات إرهابية متطرفة"، وفق ما أوردته الصحيفة. 

وأشارت إلى أن المسؤول الأمريكي شدد أن "الرئيس ترمب لا يعتزم سحب قوات بلاده من المناطق التي تتواجد فيها قوات سورية الديمقراطية بما فيها مدينة الطبقة جنوب نهر الفرات، لدعم عملية الاستقرار في هذه المناطق".

يشار إلى أن الدبلوماسي الأمريكي وليام روباك شغل منصب سفير الولايات المتحدة في مملكة البحرين، وعمل في تونس وليبيا والعراق وغزة.

يذكر أن الطبقة الواقعة على بعد 55 كيلو متر غرب محافظة الرقة، هي المدينة الوحيدة الواقعة جنوب نهر الفرات خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، والتي تشكل وحدات حماية الشعب عمادها العسكري، وهذه القوات مدعومة من التحالف الدولي والولايات المتحدة، والأخيرة قامت ببناء قاعدة عسكرية في المدينة، وتفقد روباك الجنود الأمريكيين العاملين في القاعدة.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب