الائتلاف السوري المعارض: أهالي عفرين يشعرون بالمعنى الحقيقي لنوروز لأول مرة منذ عقود

21-03-2018
رووداو
الكلمات الدالة الائتلاف السوري المعارض عفرين نوروز
A+ A-

رووداو – أربيل

أصدر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اليوم الأربعاء، 21 آذار، 2018، بياناً بمناسبة حلول عيد نوروز، موضحاً أن "أهالي عفرين يشعرون بالمعنى الحقيقي لنوروز لأول مرة منذ عقود".

وقال الائتلاف في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، إنه "يحتفل أهلنا الكورد والسريان الآشوريون والتركمان وقطاعات من الشعب السوري في الحادي والعشرين من شهر آذار من كل عام بعيد النيروز، وهو يوم لاحترام الحياة والحرية، والتأكيد على معنى التجديد والتغيير".

وأضاف البيان أن الائتلاف الوطني يهنئ السوريين بمختلف شرائحهم بالعيد المجيد والذي يتزامن مع ذكرى انطلاق الثورة السورية، لكن له هذا العام طعماً آخر، حيث سيتمكن سكان عفرين والمدن والبلدات المحيطة بها من الإحساس بالمعنى الحقيقي لنيروز لأول مرة منذ عقود، بعد أن حرمهم النظام المجرم وتنظيم PYD الإرهابي من الاحتفال به، وسيكون الجيش الوطني السوري سنداً لهم ولجميع السوريين، وساهراً على حمايتهم وتوفير الأمن والاستقرار لهم".

وأشار إلى أنه "في هذا العيد الربيعي، الرامز إلى الحرية والانعتاق من الظلم والاضطهاد، ورغم الواقع العصيب الذي تمر به ثورتنا، ورغم الحصار والقتل والتهجير؛ فإن السوريين يجددون آمالهم وتطلعاتهم للعيش في وطن واحد خال من الظلم والقمع والإجرام والاحتلال، ويؤكدون تمسكهم بالأمل في الإنسان السوري القادر على فتح باب التعايش وبناء مستقبل مشترك، الأمل الذي ينبع من قوة الحق والحرية والكرامة، من الثقة في أن النصر سيكون حليفاً للحق مهما تحالفت قوى الباطل ضده".

ويعد نوروز من أقدم الأعياد القومية التي يحتفل بها الشعب الكوردي في جميع أنحاء العالم ويصادف في 21 من شهر آذار من كل عام.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب