تصفيات كأس أوروبا 2020.. علامة كاملة لإيطاليا وبلجيكا وألمانيا وفرنسا تعوض خيبتها

12-06-2019
رووداو
الكلمات الدالة أوروبا 2020 إيطاليا ألمانيا بلجيكا فرنسا
A+ A-

رووداو – أربيل

تابعت إيطاليا وبلجيكا وإيرلندا الشمالية انطلاقتها القوية في تصفيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم بتحقيق كل منها الفوز الرابع توالياً، مساء الثلاثاء، في الجولة الرابعة التي شهدت انتصاراً كاسحاً لألمانيا على إستوينا 8-0.

وفجرت فرنسا، وصيفة بطلة النسخة الأخيرة وبطلة العالم، جام غضبها عقب خسارتها المفاجئة أمام مضيفتها تركيا في الجولة الماضية، بفوز كبير على مضيفتها أندورا برباعية نظيفة.

إيطاليا تنجو من فخ البوسنة

نجت إيطاليا من فخ البوسنة عندما قلبت الطاولة عليها بتحويل تخلفها 0-1 في الشوط الأول إلى فوز 2-1 في تورينو ضمن منافسات المجموعة العاشرة.

وكانت البوسنة البادئة بالتسجيل عبر مهاجم روما الإيطالي إدين دزيكو (32)، وأدرك مهاجم نابولي لورنتسو إينسينيي التعادل مطلع الشوط الثاني (49)، قبل أن يمنحها ماركو فيراتي الفوز في الدقيقة (86).

وهذا هو الفوز الرابع توالياً لإيطاليا التي عززت صدارتها المجموعة برصيد 12 نقطة، فيما منيت البوسنة بخسارتها الثانية توالياً، فتجمد رصيدها عند 4 نقاط وتراجعت إلى المركز الخامس.

فوز منطقي لبلجيكا

قاد مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي منتخب بلاده بلجيكا إلى الفوز الرابع توالياً عندما سجل ثنائية في الانتصار على ضيفه الاسكتلندي 3-0 ضمن منافسات المجموعة التاسعة.

وسجل لوكاكو هدفيه في الدقيقتين 45+1 و57، وأضاف كيفن دي بروين الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وعززت بلجيكا، ثالثة مونديال روسيا العام الماضي، موقعها في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق 6 نقاط أمام اسكتلندا التي منيت بخسارتها الثانية في التصفيات وتراجعت إلى المركز الرابع.

انتصار كاسح لألمانيا 

وفي المجموعة الثالثة، حققت ألمانيا فوزاً كاسحاً على إستونيا قوامه ثمانية أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها ماركو رويس (10 و37) وسيرج غنابري (17 و62) وليون غوريتسكا (20) وإيلكاي غوندوغان (26 من ركلة جزاء) وتيمو فيرنر (79) ولوروا سانيه (88).

وضمن المجموعة ذاتها، حققت إيرلندا الشمالية الأهم بفوز رابع توالياً وبقيت في صدارة المجموعة عندما هزمت بصعوبة مضيفتها بيلاروسيا بهدف وحيد سلجه باتريك ماكناير (86).

فرنسا تعوض خيبتها

وفي المجموعة الثامنة، عوض منتخب فرنسا خيبته وخسارته المفاجئة أمام تركيا، برباعية نظيفة في مرمى أندورا تناوب على تسجيلها كيليان مبابي (11) ووسام بن يدر (30) وفلوريان توفان (45+1) وكورت زوما (60) الأهداف، وكانت فرنسا سقطت في الجولة السابقة أمام تركيا 0-2.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب