العضوية

إضافة مساهمة كضيف

لن يتم عرض بريدك الالكتروني علنا
فوائد تسجیل الدخول/ادخل لتخصيص التعليق

التعليق كضيف

لن يتم عرض بريدك الالكتروني علنا
فوائد تسجیل الدخول/ادخل لتخصيص التعليق

تسجيل الدخول

أو تسجيل الدخول باستخدام
 

البريد الإلكتروني

 

كوردى | Kurdî | English | Türkçe | عربي
Rudaw

بالصور.. فيضانات اليابان تقتل 30 شخصاً

من قبل رووداو 7/7/2018
1381 مشاهدة

رووداو - AFP

ارتفعت حصيلة ضحايا الامطار الغزيرة التي تهطل منذ عدة ايام على جنوب وغرب اليابان إلى 30 قتيلاً على الاقل، وفق ما أعلنت السلطات اليابانية، فيما تحدثت قناة "ان اتش كي" من جهتها عن سقوط 49 قتيلا.

ويتزايد تدريجاً حجم الاضرار التي تسببت بها الأمطار القياسية في بعض المناطق، وخصوصا هيروشيما وكيوتو واوكاياما.

وادت الامطار الغزيرة والاستثنائية الى فيضانات غير مسبوقة وانزلاقات تربة، حيث علق الكثير من السكان في منازلهم، على رغم اوامر الاخلاء التي اصدرتها السلطات المحلية. وكانت الحصيلة السابقة تشير الى مقتل 20 شخصا.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرات خاصة في شأن الأحوال الجوية عبر أربع مقاطعات في غرب جزيرة هونشو الرئيسة في اليابان، وحضت على توخي الحذر من الانهيارات الأرضية وارتفاع منسوب مياه الأنهار والرياح العاتية وسط ما وصفته بأمطار «تاريخية».

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا إن نحو 48 ألف فرد من الشرطة والإطفاء وقوة الدفاع الذاتي اليابانية استجابوا إلى أكثر من 100 بلاغ عن انهيارات أرضية ونداءات أخرى للنجدة. وأحصت السلطات 20 قتيلا عل الاقل، بينما اشارت وسائل الاعلام الى حصيلة أكبر بكثير.

وأوضحت وكالة مكافحة الحرائق والكوارث أنه في حلول صباح اليوم صدرت أوامر لأكثر من 1.6 مليون شخص بمغادرة منازلهم وسط مخاوف من حدوث فيضانات وانهيارات أرضية أخرى مع توجيه نصائح إلى حوالى 3.1 مليون شخص آخرين بالمغادرة.

وتحدث رئيس الحكومة شينزو ابي عن "وضع خطر جدا"، داعيا الى "بذل اقصى الجهود" لانقاذ الاشخاص العالقين، بسبب الفيضانات.

وتأثرت بعض وسائل النقل في جزيرة كيوشو في أقصى جنوب اليابان. وقالت وكالة كيودو للأنباء إن أتربة ومخلفات الانهيارات الأرضية غطت أجزاء واسعة من الطريق السريع في شمال الجزيرة.

وأمرت السلطات المحلية بجلاء 1.614 مليون شخص. وأكدت الارصاد ان الامطار الغزيرة ستستمر حتى غد في المناطق الغربية كما ستطال شرق اليابان.


0.188 seconds