العضوية

إضافة مساهمة كضيف

لن يتم عرض بريدك الالكتروني علنا
فوائد تسجیل الدخول/ادخل لتخصيص التعليق

التعليق كضيف

لن يتم عرض بريدك الالكتروني علنا
فوائد تسجیل الدخول/ادخل لتخصيص التعليق

تسجيل الدخول

أو تسجيل الدخول باستخدام
 

البريد الإلكتروني

 

كوردى | Kurdî | English | Türkçe | عربي
Rudaw

العالم

داعش يدعو أنصاره لتسميم الأغذية في أمريكا

من قبل رووداو 8/9/2017
مسلح من داعش
مسلح من داعش

رووداو - أربيل

طلب تنظيم "الدولة الإسلامية"، داعش من أنصاره تسميم الأغذية في المحلات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية بمادة "السيانيد".

وبحسب وكالة "أنسا" الإيطالية، فإن "مجموعة (إنتل سيت) نقلت رسالة داعش"، مشيرة إلى أن "هذه أحدث التخطيطات الإجرامية التي يحبكها داعش بدقة".

ومادة "السيانيد" من أسرع السموم قتلاً وأشدها فتكاً، واشتهر عن طريق أفلام الجاسوسية والمخابرات إذ أنه يستعمل كوسيلة للقضاء على الأعداء أو الانتحار في حالة الأسر.

وقبيل "عيد الأضحى" المنصرم جدد داعش دعواته للقيام بهجمات على أوروبا وروسيا والولايات المتحدة.

يذكر أن تنظيم داعش روج لهذه المخططات في الجزء الثالث من جهاد "وحيد الذئب" في الدول الغربية باللغة الانكليزية، ودعا المهاجمين المحتملين في هذا الجزء لضخ سم "السيانيد" في الأغذية الموجودة في الأسواق.

ويبدو أن داعش استعد لتنفيذ هذه المخططات الجديدة، مستخدماً "السجناء" لتجريب السموم. وجراء هذه التجارب توفي العديد من المساجين لدى داعش، وفق ما نشرته صحيفة "تايمز ونيوزوويك" في مايو/ آيار الماضي.

وبالإضافة إلى ذلك، أوضحت بعض الوثائق التي تم العثور عليها في الموصل، أن داعش استخدم السجناء البشر كأكباش فداء، للقيام بتجارب على الأسلحة الكيميائية من أجل التخطيط لشن هجمات ضد الغرب. وكان السجناء يحصلون على طعامهم ومياههم ملوثة بالمواد الكيماوية الموجودة في مبيدات الحشرات.

كما تم اكتشاف وثائق في جامعة الموصل إبان يناير/ كانون الثاني الماضيين، تؤكد أعداد الوفيات في صفوف السجناء الذين استخدمت ضدهم التجربة الإجرامية، ونشرت "صحيفة التايمز" هذه الوثائق التي تم التحقق منها من قبل القوات الأمريكية والبريطانية.

وأمام تطور طرق داعش في تنفيذ مخططاتها "الإرهابية" ضد البلدان الغربية، تزايدت خشية الولايات المتحدة وبريطانيا والدول الأوروبية عامة، من تلويث المواد الغذائية لتسميم أكبر عدد من مواطنيها.


 

كن جزءا من رووداو!

شارك مقالات, صور و فيديوهات مع رووداو و العالم

ماذا يقال

h | 07/09/2018 09:49:03 ص
كم انتم رائعون دعاء مخلص من القلب ان يبارك بعمركم وصحتكم وان تعيشوا بسعادة وحب ومودة قصة مؤثرة واكثر من رائعة
دهوك.. قصة حب أسطورية تكللت بالزواج بطلاها
| 4/9/2018 | (1)
سالار | 02/09/2018 03:19:08 م
مطالب الكورد دستورية وقانونيه وان اي طرف عراقي لم يتنازل للكورد عن اية اراضي كل ماهو مذكور هو ان تقرر اهالي هذا المناطق مصيرها المناطق المتنازع عليها...
العبادي لرووداو: بعض مطالب الكورد والسنة قابلة للتطبيق
| 2/9/2018 | (1)
0.563 seconds