Rudaw
مشاهدة البث المباشر     راديو مباشر موسيقى مباشرة

العراق

عمليات الأنبار: تحرير الخالدية سينهي أي خطر يشكله داعش على المحافظة

من قبل رووداو 1/8/2016
2438 مشاهدة

رووداو - أربيل

أكد قائد عمليات الأنبار اللواء إسماعيل المحلاوي، لشبكة رووداو الإعلامية، أن "العملية العسكرية التي انطلقت لتحرير جزيرة الخالدية، ستنهي أي تواجد أو خطر يشكله عناصر تنظيم داعش باتجاه الخالدية والرمادي والفلوجة".

وأضاف المحلاوي أنه "منذ شهر تم إخلاء أغلب العائلات من جزيرة الخالدية، ولم يتبقى سوى عناصر داعش أو من والاهم، ولا يستطيع الخروج باتجاه القوات الأمنية".

كما أوضح قائد عمليات الأنبار أن "الهدف من عملية تحرير جزيرة الخالدية إنهاء تواجد تنظيم داعش في الأنبار، وإبعاد الخطر عن المدن المحررة، خصوصاً الخالدية والرمادي".

مشيراً إلى أن "الضربات الجوية الموجعة أسفرت عن انهيار الخطوط الدفاعية لتنظيم داعش في أطراف البوعبيد والبوبالي التابعة لجزيرة الخالدية، وسهلت تقدم القوات العراقية على الأرض". 

وكانت القيادات الأمنية في الأنبار قد أعلنت عن انطلاق عملية عسكرية لتحرير جزيرة الخالدية من ثلاثة محاور، وشاركت فيها قطعات الجيش العراقي وشرطة الأنبار والاتحادية، إضافة إلى الحشد الشعبي.

وقال قائد شرطة الأنبار، اللواء هادي رزيج كسار، لشبكة رووداو الإعلامية: "انطلقت عملية عسكرية بمشاركة الجيش العراقي والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، وأفواج طوارئ شرطة الأنبار، وفوج المهمات الخاصة والقطعات العسكرية، وأحرزت تقدماً، والآن نتواجد في الخطوط الأمامية، وقد حاول العدو عرقلة تقدم القوات الأمنية من خلال العبوات الناسفة، لكن القوات العسكرية استطاعت أن تتخطى هذه العقبات".

جميع الحقوق محفوظة. © 2018 رووداو"