ارتفاع طفيف بأسعار النفط في الاسواق العالمية

18-07-2023
الكلمات الدالة النفط
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية يوم الثلاثاء (18 تموز 2023) حيث يتطلع المستثمرون إلى احتمال تقلص إمدادات الخام الأميركية، بعد انخفاضها في الجلسة السابقة على خلفية نمو اقتصادي صيني أضعف من المتوقع.
 
ارتفع خام برنت 26 سنتاً إلى 78.67 دولاراً للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 29 سنتاً إلى 74.44 دولاراً للبرميل.
 
وانخفض كلا العقدين بأكثر من 1.5% يوم أمس الاثنين.
 
كان المشاركون في السوق ينتظرون بيانات الصناعة في وقت لاحق يوم الثلاثاء والتي من المتوقع أن تظهر انخفاض مخزونات النفط الخام الأميركية ومخزونات المنتجات الأسبوع الماضي.
 
ونما الناتج المحلي الإجمالي للصين 6.3% على أساس سنوي في الربع الثاني، مقارنة بتوقعات المحللين عند 7.3%، حيث فقد التعافي بعد الوباء الزخم.
 
ومن المتوقع أن ينخفض إنتاج النفط الصخري الأميركي إلى ما يقرب من 9.40 مليون برميل يومياً في شهر آب، وهو أول انخفاض شهري منذ شهر كانون الأول 2022، حسبما أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة يوم الاثنين.
 
ومع ذلك، قد تشهد الإمدادات العالمية دفعة من استئناف الإنتاج في اثنين من الحقول الليبية الثلاثة التي تم إغلاقها الأسبوع الماضي. وتوقف الإنتاج بسبب احتجاج على اختطاف وزير المالية السابق.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب